الإثنين 29 أبريل 2024 12:46 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    وزير الرياضة يجتمع بممثلي الإتحادات الرياضية الأفريقية

    د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
    د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

    عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الثلاثاء إجتماعاً موسعاً مع ممثلي الإتحادات الرياضية الأفريقية وبحضور اللواء أحمد ناصر رئيس إتحاد الكونفدراليات الرياضية الأفريقية " الأوكسا " وممثلي وزارة الخارجية المصرية وبعض رؤساء الإتحادات الرياضية المصرية.

    ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الرياضة بوجه عام تمثل أحد أهم أدوات وآليات القوى الناعمة الداعمة للتقارب بين الشعوب وتبادل الثقافات وتكامل الحضارات مشيراً أن القيادة السياسية المصرية تضع القارة الأفريقية ضمن أهم أولويات الأمم القومى المصرى الأمر الذى ارتكزت عليه وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة الحالية في تقديم شتى أنواع الدعم والرعاية لكافة الأحداث الأفريقية سواء من خلال استضافتها في مصر أو من خلال دعم مشاركة الكوادر الرياضية المصرية في تولي المناصب القيادية والتنفيذية في مختلف الهيئات الرياضية القارية والعالمية.

    وأوضح وزير الشباب والرياضة أن السمعة العالمية للرياضة المصرية إنطلقت بالأساس من مشاركاتها وريادتها القارية وهو الأمر الذى توج بإستضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد وهو حدث يليق بإسم مصر والقارة الإفريقية وذلك بفضل الدعم غير المحدود من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن البطولة تقام على صالات مجهزة على أعلى مستوى ووفقاً للمعايير والإشتراطات العالمية وبإجراءات طبية خاصة بفيروس كورونا.

    وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تفتخر بمكانة الرموز الرياضية المصرية في الإتحادات الأفريقية مشيداً بجهودهم في الرياضة على المستوى الإفريقي.

    وأشار وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تدعم تواجد رموزها الرياضية في كافة المناصب القارية والدولية والعالمية.

    من جانبه وجه اللواء أحمد ناصر رئيس الإتحادية الكونفدرالية الشكر لوزير الشباب والرياضة والحكومة المصرية على الدعم المتواصل للإتحادية الأفريقية.

    وكان الإجتماع بدأ بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم استعراض لجهود الأوكسا خلال الفترة الماضية.

    وخلال الإجتماع قام ممثلي الإتحادات الرياضية الأفريقية بفتح باب الحوار والنقاش مع وزير الشباب والرياضة حول مختلف القضايا والموضوعات المتعلقة بالإتحادات الإفريقية ومنها التيسيرات التى تقدمها الحكومة المصرية للإتحادات الرياضية الأفريقية.

    31dadde903a5470c87bd37a35d621fbb.jpg
    58afe918e99fd13e40145b54879a6a15.jpg
    5c5a395a571509ed3b03dd3f44e049f2.jpg
    dbd8b9d5f61889d6af81ab29e8fffdec.jpg
    رياضة الإتحادات الرياضية الأفريقية المونديال مصروناسها