الإثنين 13 مايو 2024 11:21 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    «التعليم» تكشف موقفها من التعلم عن بعد في الفصل الدراسي الثاني

    مصر وناسها

    أعلنت وزارة التعليم عن استمرار التعليم عن بُعد في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021م، وذلك بعد نجاح تجربة التعلم عن بُعد عبر منصة مدرستي الإلكترونية والفصول الافتراضية التي قدمتها في الفصل الدراسي الأول.

    وأشارت الوزارة إلى أنه سيكون هناك أكثر من قناة تعليمية أخرى، لتحقيق الاستفادة الكاملة للطلاب بالمملكة العربية السعودية، من الدراسة عبر المنصات التعليمية الرقمية التي توفر واجبات واختبارات إلكترونية لفتح ساحات النقاش بين الطلاب والمعلمين والتواصل عن بُعد.

    ويُشار إلى أن منصة مدرستي أطلقتها وزارة التعليم السعودية لاستمرار العملية التعليمية برغم كافة التحديات الاقتصادية والأزمات التي سببتها جائحة فيروس كورونا المُستجد، وتم إضافة برامج مايكروسوفت أوفيس 365 على المنصة، حتى يتمكن الطلاب من استخدام هذه البرامج المفيدة في الحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى توفير جميع ما يلزم المعلم من وسائل وتقنيات حديثة، فضلًا عن إضافة بنك أسئلة تعليمية يتجاوز الـ100 ألف سؤال يشمل جميع المقررات الدراسية، وأيضًا محتوى متنوع للتعليم عن بُعد.

    وكانت وزارة التعليم السعودية أعلنت، في وقتٍ سابق، عن نتائج الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تمت أيضًا عن بُعد عبر منصة مدرستي.

    التعليم السعودي التعليم عن بعد التعليم في السعودية السعودية التعليم وزير التعليم