الجمعة 17 مايو 2024 03:06 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    نتائج البطولة العربية الأولي للألعاب الألكترونية

    مصر وناسها

    أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإتحاد المصري للألعاب الإلكترونية ، نتائج البطولة العربية الأولى للألعاب الإلكترونية في مؤتمر صحفي عقد بديوان عام الوزارة ، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و رئيس المكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب ، وشريف عبد الباقي رئيس الإتحاد ، ولفيف من قيادات الوزارة.

    تضمن المؤتمر عرض تقرير عن البطولة التي أقيمت بالتعاون مع جامعة الدول العربية والأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب حيث تم تكليف وزارة الشباب والرياضة في مصر بتنظيم البطولة بإشراف فني من الإتحاد العربي للرياضات الإلكترونية وإشراف تنظيمي لوجيستي من الإتحاد المصري للعبة، وقد تم إعتماد ثلاثة ألعاب هى فيفا 21 ، وفورتنايت، ولييج اوف ليجند.

    أكد صبحي أن الإهتمام بالألعاب الإلكترونية بإعتبارها الإتجاه الآخر الموازي المواكب للتطور التكنولوجي وخاصة فيما بعد كورونا وزيادة الحاجه للمارسة الإلكترونية ، مشيراً أن كل الدراسات الإقتصادية والتنبؤية تشير أنها ستتحقق الربح المادي أكثر من الواقع بالنظرة المستقبلية بتحول جميع الألعاب للشكل الإلكتروني في قادم الأعوام.

    وشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، تكريم الفائزين في البطولة العربية الأولى للرياضات الإلكترونية عبر الإنترنت، ، والتي شهدت فازت مصر بالبطولة الذهبية في لييج اوف ليجند ، والمركزين الثاني والثالث بلعبة فيفا 21.

    ووجه وزير الشباب والرياضة بإطلاق عدد من المسابقات الرياضية إلكترونيًا بالتعاون مع الإتحادات الرياضية المعنية بهذا الشأن، انطلاقًا من دور وزارة الشباب والرياضة في تقديم كافة الأنشطة الشبابية والرياضية بشكلها المعاصر للشباب والتي يأتي فـي مـقدمـتھا مـجال الألـعاب الإلـكترونـیة لـما لـه مـن انـتشار كـبیر بكافـة دول الـعالـم خـلال الـسنوات الأخـیرة.

    وأعرب هشام طاهر الأمين العام للإتحاد العربي للألعاب الإلكترونية عبر تقنية الإتصال المرئي عن خالص تقديره لدور وزارة الشباب والرياضة المصرية برئاسة الدكتور أِشرف صبحي للجهود المبذولة لإنجاح هذه البطولة ، وما شهدته البطولة من ردود أفعال إيجابية للغاية.

    ولفت شريف عبد الباقي رئيس الإتحاد المصري للألعاب الإلكترونية إلى أن البطولة أقيمت بمشاركة لاعبين من 16 دولة عربية هي مصر والسعودية والإمارات وتونس والجزائر والمغرب وليبيا وموريتنيا وفلسطين ولبنان والأردن والكويت والعراق واليمن والبحرين وسلطنة عمان.

    كما شهد المؤتمر إعلان خطة الإتحاد المصري للألعاب الإلكترونية في العام الجديد، والخطة الإستثنائية التي سيتم تنفيذها لتشجيع الشباب على البقاء في منازلهم بعد إجازات المدارس والجامعات، ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

    7214b86c1a2be2f748ef4a37e5ed3be9.jpg
    9a7d5e3511f6f61408783e72a11926f6.jpg
    b61f61e626d291e6bfb625055f6fe85a.jpg
    c4a654a9098a4a9e340da5bd4b557da3.jpg
    رياضة نتائج الألعاب الإلكترونية فيفا أجازات مصروناسها