السبت 4 مايو 2024 01:40 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الرئيس السيسي يستقبل السيد وامكيلي ميني

    مصر وناسها

    استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد وامكيلي ميني، السكرتير العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

    وصرح المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول "مناقشة سبل تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية عقب إطلاقها رسمياً مطلع العام الجاري ٢٠٢١".

    وقد أكد السيد الرئيس دعم مصر الكامل لأنشطة وعمل الإتفاقية التي تمثل بداية واعدة نحو الإندماج القاري في أفريقيا، سعياً نحو تحقيق التكامل الإقتصادي والتجاري المنشود لدول القارة، وأن مصر على استعداد تام لتقديم خبراتها في هذا الخصوص من أجل تفعيل منطقة التجارة الحرة، ومشيراً سيادته إلى أن عامل الإستقرار يعد في غاية الأهمية لتوفير المناخ المواتي لنجاح جهود وانشطة الإتفاقية.

    من جانبه أعرب السيد "ميني" عن تشرفه بلقاء السيد الرئيس، موضحاً حرصه على زيارة مصر في طليعة جولاته الخارجية بعد إطلاق المنطقة ومعرباً عن التقدير لما أولاه السيد الرئيس من اهتمام ومتابعة حثيثة لإجراءات إطلاق منطقة التجارة الحرة الإفريقية خلال تولي رئاسة الاتحاد الأفريقي، من خلال الإعلان عن تدشين المنطقة التجارية تحت الرئاسة المصرية للإتحاد، إلى جانب كون مصر من أوائل الدول الموقعة والمصدقة على الإتفاقية، وذلك في ظل الدور المحوري للإتفاقية في دعم جهود التنمية في القارة من خلال ربط الأسواق الأفريقية ببعضها البعض، بما ينعش القطاعات الصناعية والزراعية في الدول الأفريقية ويطور من المنظومة الإقتصادية للقارة.

    كما أكد سكرتير عام منطقة التجارة الحرة الإفريقية في ذات الإطار حرصه على الإستفادة من التجربة التنموية الملهمة الجارية حالياً في مصر لصالح تعزيز جهود منطقة التجارة الحرة القارية وتحقيق النجاح لها.

    رئاسةالجمهورية السيسي المناطق الحرة إفريقيا مصروناسها