الخميس 25 أبريل 2024 09:35 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    النيابة العامة تأمر بحبس نصاب الإسماعيلية .. تعرف على قصته

    مصر وناسها

    قررت نيابة الإسماعيلية، حبس المتهم "معن أ. س. ر" ويحمل الجنسية الأردنية، 4 أيام على ذمة التحقيق في قضايا نصب على عدد من مواطني الإسماعيلية، بعدما أوهمهم في قدرته على إرسالهم إلى دولة الإمارات وألمانيا وتوفير فرص عمل لهم.

    وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالإشتراك مع ضباط مباحث مركز القنطرة غرب تمكنت في تحرير شخص يحمل الجنسية الأردنية، عقب اختطافه في مدينة القنطرة غرب واحتجازه داخل شقة بالقاهرة، بسبب خلافات مالية بينه والخاطفين، كما ألقت القبض على مرتكبي الواقعة عقب تحريره.

    وكشفت تحريات المباحث تحت إشراف المقدم هيثم الهيتامي، رئيس فرع البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية، في المحضر رقم 310 لسنة 2021، عن قيام المواطن الأردني بالنصب على عدد من الشباب في محافظة الإسماعيلية، بإيهامهم بقدرته على إنهاء إجراءات وأوراق سفرهم إلى الإمارات وألمانيا وتوفير فرص عمل لهم، مقابل الحصول على مبالغ مالية، حصل عليها، ولم يف بوعده للشباب وفشل الشباب في استرداد أموالهم، لذلك قررت النيابة العامة حبس الأردني على ذمة قضايا النصب التي سبق وأن قدم الضحايا، بلاغ للنائب العام ضده.

    وأكد الخاطفون في تحقيقات النيابة، أن أردنياً قد حصل منهم على مبالغ مالية مقابل إرسالهم إلى الإمارات وألمانيا وتوفير فرص عمل لهم، لكنه لم يف بوعده، حيث لم يتمكنوا من استرداد أموالهم، لذلك قرروا احتجازه للضغط عليه ومحاولة إسترداد أموالهم.

    وأمر المستشار محمود نجيب وكيل النائب العام وبإشراف من المستشار محمد شلبي رئيس نيابة القنطرة غرب الجزئية، بحبس المتهم "معن أ. س. ر" أردني الجنسية 4 أيام احتياطيًا علي ذمة التحقيقات عقب الإفراج عنه في المحضر رقم 308 لسنة 2021 جنح القنطرة غرب الجزئية.

    وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطاراً اللواء رشاد الغمراوي، مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد بورود بلاغ للعميد منصور دهشان، مأمور مركز شرطة القنطرة غرب من "ع.ع.أ" محامى وكيلا عن "م.أ.س" أردني الجنسية 40 عام مقيم دائرة مركز القنطرة غرب بتضرره من "ر.م.ع" وآخر لقيامهما بإصطحاب موكله من إحدى الكافتيريات بالقنطرة غرب واحتجازه بأحد الشقق السكنية ومطالبة أسرته بدفع فدية مالية لإطلاق سراحه.

    على الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء رشاد الغمراوي مدير مباحث الإسماعيلية وبرئاسة العميد خالد حبيب، رئيس مباحث مركز الإسماعيلية ضم العقيد هيثم الهياتمي، رئيس فرع البحث الجنائي لشمال الإسماعيلية والرائد حسن رضوان، رئيس مباحث القنطرة غرب ومعاونيه النقباء أشرف جمال ومحمود خليفة وحسين عياد ومحمد صدقى وزياد حجاب معاونو المباحث.

    أوكل لفريق البحث ضرورة كشف الواقعة وظروفها وملابساتها والقبض على المتهمين وتحرير المختطف وتقديم المتهمين للنيابة العامة.

    وتوصلت تحريات فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من المتهم "ر.م.س" 32 عامًا موظف مقيم منشية البكرى القاهرة و"ا..ع.م" 39 عامًا، و"ع.م.ب" 36 عامًا، و"ر.ال.ش" 39 عامًا صاحب أكاديمية تدريب مقيم عين شمس القاهرة.

    ونجح فريق البحث من ضبط المتهمين الأول والثانى والثالث، وبمناقشة المتهمين اعترف المتهم الأول بالتوجه بالسيارة خاصته برفقة المتهم الرابع من القاهرة إلى مدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية وتقابلا مع المتهمان الثاني والثالث واللذان أرشدهما عن تواجد المجني عليه على إحدى الكافتيريات في مدينة القنطرة غرب، وعقب تقابلهما مع المجني عليه قاما بإصطحابه بالسيارة خاصته إلى مسكنه بمحافظة القاهرة وتم احتجازه بها، وبرر ذلك لكون المجني عليه مدين له بمبالغ مالية .

    تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

    النيابةالعامة نيابةالإسماعيلية حبس أردني مصروناسها