الإثنين 29 أبريل 2024 03:11 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    نشأت الديهي:سامح شكري وصل لمرحلة الثقة الكبيرة وعلى دراية كبيرة بجميع الملفات الخارجية

    مصر وناسها

    قال الإعلامي نشأت الديهي أن وزير الخارجية سامح شكري ألقى بيانا رائعا أمام البرلمان اليوم مؤكدا أن سامح شكري من الوزراء الذين وصلوا إلى مرحلة الثقة الكبيرة وعلى دراية كبيرة بجميع الملفات الخارجية .

    وأضاف الديهي خلال تقديمه برنامج بالورقة والقلم أن وزير الخارجية أكد اليوم على عدد من الملفات الهامة التي تهم الشعب المصري وأجاب اجابات واضحة على كل التساؤلات أهمها سد النهضة.

    وتابع الديهي أن مصر نجحت نجاحاً كبيراً في تحويل ملف سد النهضة خلال السنوات الماضية من ملف ثلاثي اقليمي إلى قضية دولية مؤكدا أن مجلس الأمن لأول مرة يناقش قضية مائية وذلك يثبت نجاح الدبلومسية المصرية.

    وأشار مقدم برنامج بالورقة والقلم إلى أن وزير الخارجبة أكد أن الجانب الاثيوبي يراوغ ومتعنت مؤكدا أن اثيوبيا تتراجع عن العديد من الإتفاقيات التي تمت بشأن سد النهضة .

    اقرأ أيضاً

    واستعرض سامح شكري، وزير الخارجية، أمام مجلس النواب، التحديات التي تواجهها مصر في عالم يموج بالصراعات والتحديات ودور الخارجية المصرية في الحفاظ على الأمن القومي المصري.

    وقال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مياه النيل هي الأهم على أجندة السياسة الخارجية وتأتي على رأس الأولويات التي تعمل فيها وزارة الخارجية بإخلاص لإعلاء مصالح مصر العليا والحفاظ على أمنها القومي.

    وزارة الخارجية المصرية سامح شكري نشأت الديهي سد النهضة الأمن القومي مصر وناسها