الخميس 28 مارس 2024 01:18 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    الدولار يسجل أعلي خسارة له عالمياً في خمسة أسابيع

    مصر وناسها

    "الدولار في ازمة كبيرة" قال البنك المركزي المصري إن مؤشر الدولار تراجع خلال الأسبوع الماضي، حيث سجل أكبر خسارة أسبوعية له في خمسة أسابيع بعد أن تفوق تأثير التفاؤل الذي ساد بين المستثمرين حول تأثير حزم التحفيز المالي الإضافية الأمريكية، على المخاوف المتزايدة بسبب فيروس كورونا.

    وأوضح، خلال تعليقه الأسبوعي على حركة الأسواق العالمية، أن اليورو ارتفع على خلفية تراجع الدولار، رغم ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا في المنطقة والتعليقات السلبية لرئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد بخصوص التوقعات الاقتصادية للمنطقة، كما ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار، على الرغم من تسجيل أرقام قياسية لـلوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، وتصريحات رئيس الوزراء بأن الإغلاق قد يستمر حتى الصيف مع انتشار سلالة شرسة لفيروس كورونا.

    وبالرغم من ذلك، انخفض الجنيه الإسترليني يوم الجمعة الماضي إلى أدنى مستوى له منذ أبريل 2018 بسبب التوقف المؤقت للمحادثات الخاصة باتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. في حين ارتفعت أسعار الذهب على خلفية تراجع الدولار، ليسجل أول مكاسب أسبوعية له في أربعة أسابيع متتالية.

    كما ارتفع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنسبة 1.09%.

    وفيما يتعلق بالذهب فقد سجل أكبر ارتفاع له بقياس اسبوعي في خمسة أسابيع على خلفية تراجع الدولار. كما انخفض مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنسبة 0.22%، مسجلًا أكبر خسارة له منذ ثلاثة أشهر، بعد كسر سلسلة المكاسب التي دامت لثلاثة أسابيع مضت على الرغم من تراجع الدولار.

    الدولار سعر شراء الدولار سعر بيع الدولار الذهب أسعار الذهب البنك المركزي اقتصاد مصروناسها