الجمعة 29 مارس 2024 03:00 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الصحة العالمية : العالم يقترب من المرحلة القاتمة في مواجهة جائحة فيروس كورونا 

    مصر وناسها

    في عقد مؤتمر اليوم الأربعاء للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية ، قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، إن العالم يقترب من المرحلة القاتمة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

    جاء ذلك في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على لقاحات كورونا، وآخر مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19.

    وأضاف المنظري إن القدرات الإقليمية تستنفذ لأقصى حد، خاصة مع مرور الإقليم بـ 9 أزمات إنسانية واسعة النطاق، منها على سبيل المثال انفجار مرفأ بيروت وسيول السودان.

    وأوضح أن عام 2020 أتاح لنا فرصا لإحداث تحول في أسلوب عملنا، وزيادة عدد المختبرات لإجراء تحاليل "PCR" لكورونا من 20 مختبرا إلى أكثر من 450 مختبرا بنهاية العام وهذا إنجازا رائعا، كما تعززت قدرات وحدات الرعاية الحرجة وممارسات مكافحة العدوى للوقاية والمكافحة على الصعيد الوطني وغير الوطني.

    وكان قد اعلن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ، بعقد اليوم الأربعاء، مؤتمراً صحفيًا للإعلان عن موقف اللقاحات الجديدة لكورونا مع التركيز على اللقاحات في الإقليم، وتوزيعها بما في ذلك في البلدان المتأثرة بالنزاع، فضلاً عن معالجة الشائعات أو المفاهيم الخاطئة حول اللقاحات في إقليمنا.

    وكانت أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع الطلب العالمى على خدمات الأطباء النفسيين والمعالجين بسبب جائحة فيروس كورونا، طبقا لتصريحات لـ ميليتا فوجنوفيتش، ممثلة منظمة الصحة العالمية في الاتحاد الروسي، التى نشرتها وكالة تاس الروسية.

    الصحة الصحة العالمية مدير الصحة العالمية كورونا فيروس جائحة كورونا العالم صحة مصروناسها