السبت 20 أبريل 2024 02:48 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزير التموين : ”أي حد من ذوي الأحتياجات الخاصة مش عنده بطاقة تطلع فورا”

    مصر وناسها

    قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصلحي ، إنه لا يوجد أي مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة ليست لديه بطاقة تموينية، قائلا: "أي حد مش عنده بطاقة بتطلع فورا".

    جاء ذلك خلال مشاركة الوزير، في اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، في ضوء مناقشة برنامج وزارة التموين والتجارة الداخلية.

    وأشار المصيلحي إلى أنه منذ أن كان وزيرًا للتضامن والتموين سابقًا، أصدر قرارًا بحق ذوي الاحتياجات الخاصة في بطاقة التموين دون النظر للدخل.

    وتطرق المصيلحي لأزمة حذف المسافرين للخارج من التموين، قائلًا: "لو بلغ أي مواطن إنه مسافر هيكون إيقاف مؤقت، أما من يسافر بدون ما يبلغ بيكون قرار الوقف من خلال مصلحة الجوازات"، مشيرًا إلى أن العودة مرة أخرى يتطلب إحضار خط السير.

    وبشأن أزمة نقص أسطوانات الغاز وتراجع الوزن، أكد المصيلحي أن هذه الأزمة تكون فعليًا في فصل الشتاء سواء نقص الوزن أو العجز في إتاحتها، فضلًا عن القيام برفع أسعارها في كثير من الأوقات.

    كما تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بإتاحة إمكانية نقل الزوجة من بطاقة أسرتها إلى بطاقة تموين الزوج وذلك عبر موقع مصر الرقمية وكذلك موقع دعم مصر ، ويشترط أن تكون الزوجة ما تزال تصرف المقرر التمويني من خلال بطاقة التموين الخاصة بأسرتها

    وزير التموين الدكتور علي مصلحي علي مصلحي مصلحي البطاقة التموينية ذوي الأحتياجات الخاصة أسطوانات الغاز مصروناسها