الخميس 2 مايو 2024 09:07 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    المخرج «خالد يوسف» يصل خلال أيام أرض الوطن دون قضايا

    مصر وناسها

    أنباء عن عودة المخرج السينمائي والسياسي المصري خالد يوسف قريباً إلى مصر خلال أيام، وذلك بعد فترة طويلة قضاها المخرج في فرنسا.

    وعلم ، إن المخرج خالد يوسف، سيعود إلى أرض الوطن بشكل طبيعي، ويعود لممارسة عمله، حيث إنه غير مدان في أي قضايا سياسية أو جنائية، وغير مدرج على أي قوائم ترقب أو وصول في المطارات والمعابر المصرية.

    وأشارت المصادر رفيعة المستوى إلى أن المخرج سيشارك بعد عودته في عدد من المشاريع السينمائية والدرامية ويعود لحياته الطبيعية، موضحًا أن عودة "يوسف" تأتي في إطار نهج جديد لفتح الأبواب أمام المصريين بالخارج من أصحاب الآراء السياسية المختلفة مع بعض الإجراءات المتبعة.

    وكان المخرج ذاع صيته بين جميع طوائف الشعب بسبب مواقفه السياسية الحاسمة والهامة في تاريخ مصر، لا سيما منذ اندلاع ثورتي 25 يناير و30 يونيو، فضلًا عن رصده خلال أعمال الفنية لواقع ومعاناة المصريين خلال مسيرة حافلة بالانحياز للطبقة البسيطة ومشكلاتها في النظام الأسبق، إلا أنه عانى من عدة أزمات خلال دورته البرلمانية.

    وكانت محكمة القضاء الإدارى، قد قضت في الدعوى التي أقامها المحامي سمير صبري، يطالب فيها إلزام رئيس البرلمان بدعوة لجنة القيم بالمجلس، لإسقاط عضوية النائب والمخرج خالد يوسف وذلك انقطاعه عن حضور جلسات المجلس، بعدم الاختصاص الولائي وإلزام المدعي سمير صبري بالمصروفات والأتعاب.

    كان المخرج الكبير خالد يوسف سافر في وقت سابق خارج البلاد، ويعيش مع زوجته الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلى.

    خالد يوسف المخرج خالد يوسف رجوع خالد يوسف مصر عودة خالد يوسف مصروناسها