الأحد 1 أغسطس 2021 09:53 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
أخبار

محمد جمعة : حققنا أرباح تصل لمليار و 540 مليون جنية رغم جائحة كورونا

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

وزير الأوقاف أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء ،محمد مختار جمعة، إن رغم جائحة فيروس كورونا المستجد، حققت هيئة الأوقاف أرباح قدرت بنحو مليار و 540 مليون جنيه، في حين أن الارباح كانت تقدر في 2013 حيث تولي الوزارة تبلغ 90 مليون جنيه خلال العام الواحد.

وأضاف جمعة، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي، إنه من المتوقع أن يتجاوز بنهاية العام الجاري مليار و800 مليون، وسط مستهدف خلال العام الجديد ليرتفع إلي 2.5 مليار جنية بحد أدني، الأمر الذي يمكن من تحسين أحوال الائمة في ضوء توجيهات القيادة السياسية.

وفي سياق متصل، أشار وزير الأوقاف إلي اطلس أوقاف مصر الذي جاء في 92 مجلدا، يتضمن الوقف ورقم الحجة، واسم الواقف ومساحته، وما طرأ عليه ، مضيفاً : وقال أحد كبار الاعلامين قالي هل نحن في مصر ولا اليابان.

وأضاف الوزير قائلاً: لدينا حضارة عظيمة ولا توجد دولة في العالم تملك من الرصيد الانساني والخيري مثل مصر.

ونوه محمد مختار جمعة، إلى خطة الوزارة بتوحيد زي الأئمة وذلك ليظهر الإمام بالشكل اللائق للهيئة، وكل ذلك من الموارد الذاتية.

وأكد الوزير، خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الوزارة بسّطت توصيل المعلومات للأطفال، من خلال إصدار كتيبات "كوميكس" الأطفال لمواجهة التطرف، كما استخدمنا الخيال العلمي.

19834 غطاطي1
وزير الأوقاف دكتور محمد جمعة محمد جمعة كورونا هيئة الأوقاف مجلس النواب أخبار مصروناسها