السبت 24 يوليو 2021 06:52 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
سياسة

النائب محمد بداروي لـ”إعلام مصر وناسها”: لابد من تحسين الروافد الاقتصادية الأساسية

النائب محمد بدراوي عوض
النائب محمد بدراوي عوض

بعد بدء الجلسة، تساءل النائب محمد بدراوي، عضو مجلس النواب، عن تأثير الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الحكومة منذ سنوات على الوضع الاجتماعي للمواطن المصري البسيط، موضحا أن القراءة في الموازنة العامة للدولة تؤكد أن معظم إيرادتنا ضريبية ناتجة عن فرض رسوم وضرائب سواء قيمة مضافة أو غيرها ليتحول جيب المواطن إلى جزء من خزينة الحكومة.

يأتي ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي الجبالي، اليوم الإثنين، وبحضور الدكتور محمد المعيط وزير المالية، للاستماع إلى بيان الوزير بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وكشف بدراوي خلال كلمته، أن سياسة فرض الضرائب والرسوم لم تنتج للدولة عبر سنوات أي إصلاح اقتصادي بل على العكس ظللنا على نفس الوضع، مشددا على أن إذا كانت الحكومة تريد بالفعل تحقيق إصلاح في المنظومة الاقتصادية ليشعر به المواطن بعد سنوات، فعليها التوقف عن فرض الضرائب وتحسين الروافد الاقتصادية الأساسية وهي الزراعة، الصناعة، التجارة.

وأضاف عضو مجلس النواب، بأن القطاعات الاقتصادية التي شهدت تطويرا خلال الفترة الماضية وعلى رأسها البترول بعد رفع أسعار البنزين والسولار، لم نرى انعكاسا لنجاحها على الموازنة العامة للدولة، مؤكدا على ضرورة وقف نزيف الهيئات الاقتصادية الخاسرة بالمليارات وبرغم ذلك تصرف الدولة لموظفيها مكافأت بالملايين في ذات الوقت تتجه الحكومة لبيع شركات قطاع الأعامال المتعثرة.

19834 غطاطي1
النائب محمد بدراوي عوض عضو مجلس النواب المستشار حنفى الجبالى مجلس النواب الموازنه العامة