الأربعاء 8 ديسمبر 2021 12:23 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات
فتوي و دين

وزير الأوقاف:هناك قانون جديد لاستثمار فوائض الوقف يناقش حاليا فى اللجنة الدينية و فى عام 2020 تسلمت أوقاف بقيمة 350 مليون

مصر وناسها

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري ، إن الوزارة تسلمت خلال الفترة الماضية، أوقاف لم تكن تحت ولاية "الأوقاف" بما يزيد على 7 مليارات جنيه، منها فى عام 2020 تسلمت أوقاف بقيمة 350 مليون، وفى شهر ديسمبر الماضى، تسلمت أوقافات بـ27 مليون.

وأضاف جمعة ، خلال تعقيبه على مداخلات النواب على بيانه الذى ألقاه خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، والذى أحيل للجان المختصة، أن هناك مشروع قانون جديد لاستثمار فوائض الوقف يناقش حاليا فى اللجنة الدينية.

وتحدث الوزير عن فرش المساجد، مؤكدا أنه كان يتم فرش من 50 إلى 60 مسجد فى السنة، ولكنه حولها إلى فرش 732 مسجد من لوجسيتيات وتجهيز وفرش وغيرها، قائلا: "الهدف عمارة المساجد معنى ومبنى، ونخاطب الميديريات أى مساجد افتتاح يجيب لى 100 مسجد وأفرشهم بكرة، ويتم عمل أولوية للمساجد ذات الفرش المتهالك، كما أن مصنع السجاد تحول من خسارة إلى مكسب والتطوير يحتاج إلى وقت".

وانهى حواره : "نتواصل مع الأزهر ودار الإفتاء للتحول إلى ثقافة الخطاب الدينى العصرى من ثقافة النخبة إلى ثقافة العصر، وحاليا توجد سيطرة كاملة على المساجد، بعد أن كان منذ سنوات، الدولة لا تسيطر على 30% من المساجد والسيطرة أغلبها لأحزاب وجماعات، ولكن حاليا سيطرنا بشكل كامل".

هايبر وان من الجاردن الي بيتك
وزارة الأوقاف المصرية مختار جمعة الأزهر اللجنة الدينية مصر وناسها