الأحد 1 أغسطس 2021 10:27 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
عربي ودولي

السعودية تعلق علي الغاء الرحلات مع مصر

مصر وناسها

قال سفير المملكة العربية السعودية بمصر، السفير أسامة بن أحمد نقلي،إنه بالتأكيد كان للمملكة أسبابها لاتخاذ قرار بتعليق دخول مواطني 20 دولة من بينها مصر إلى أراضي المملكة، موضحا أنه حينما ننظر لما يحدث في العالم، ونتابع سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من الدول، فكان من الطبيعي أن تتخذ السعودية إجراءات احترازية مثلها مثل مختلف الدول حول العالم، منبها أن القرار مؤقت.

ولفت «نقلي»، خلال مداخلة هاتفية اليوم الثلاثاء مع برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة «onۚ»، وتقدمه الإعلامية لميس الحديد، أن وزير الصحة السعودي، كان قد أعلن قبل أيام قليلة، أن فيروس كورونا بدأ ينتشر داخل المملكة بشكل سريع، وأوصى بضرورة التشديد على اتخاذ إجراءات احترازية على المستوى الداخلي للملكلة، في محاولة للتقييد من الانتشار السريع للفيروس.

وأشار سفير السعودية بمصر، إلى أن قرار التعليق لدخول مواطني الـ20 دولة، قرار مؤقت، مدة تنفيذه مرهونة بتحسن الأوضاع الصحية في العالم وليس في السعودية فقط، وبالأخص بالدول الـ20.

ونبه إلى أن هذا القرار، لا يستهدف العمل على حماية المواطنين السعوديين فقط، بل يمتد ليشمل المقيمين والزائرين للمملكة، في إطار الإجراءات الاحترازية المطبقة بكل دول العالم.

وشدد السفير، على أن البيان الصادر عن المملكة واضح، فيما يخص القادمون من دول أخرى، بخلاف الـ20 دولة المحددة، حيث يجب أن يخضعوا إلى فترة حجر صحي لمدة 14 يوما، قبل دخولهم إلى الممكلة، إذا اكتشف أنهم مروا بتلك الدول قبل أن يقدموا طلب دخول إلى الممكلة بـ14 يوما، حتى يتم الإطمئنان بأنهم لا يحملون الفيروس، موضحا أن هذا القرار ينطبق أيضا على المواطنين السعوديين وبالطبع جميع الزائرين أيا كانت جنسياتهم، فهذا قرار إنساني لا يفرق بين جنسية وأخرى.

وأهابت شركة مصر للطيران بعملائها، بضرورة مراجعة حجوزاتهم، من خلال الاتصال بمركز الاتصالات التليفونية للشركة على رقم 1717 من أي خط محمول، أو 090070000 من أي خط أرضي، أو الموقع الإلكتروني egyptair.com أو زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلائها السياحيين.

19834 غطاطي1
السعودية مصر تعليق الرحلات الغاء الرحلات كورونا فيروس مصروناسها