الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 12:53 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات
أخبار

المطارات المصرية تبدأ تعليق الرحلات إلى السعودية اليوم

مصر وناسها

يبدأ مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، تطبيق قرار المملكة العربية السعودية بتعليق الرحلات الجوية لأجل غير مسمى بسبب كورونا الجديد.

وكانت السلطات السعودية أصدرت تعليمات بتعليق السماح بدخول المملكة العربية السعودية لغير المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتا من 20 دولة حول العالم ومن بينها جمهورية مصر العربية اعتباراً من الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء 3 فبراير في ضوء إجراءات المملكة للتعامل مع فيروس كورونا.
وتستمر مصر للطيران فى تسيير رحلات العودة من المملكة العربية السعودية لنقل الرعايا المصريين وغيرهم من الجنسيات من السعودية إلى جمهورية مصر العربية أثناء فترة التعليق ومن غير المعلوم متى سيتم السماح للسفر إلى المملكة العربية السعودية.

وناشدت مصر للطيران عملاءها بضرورة مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الاتصالات التليفونية للشركة على رقم 1717 من أي خط محمول أو 090070000 من أي خط أرضي أو الموقع الإلكتروني egyptair.com أو زيارة مكاتب مصرللطيران ووكلائها السياحيين.

وتسير شركة مصر للطيران، على مدى اليوم الأربعاء 6 رحلات إلى السعودية، وذلك قبل تطبيق قرار السلطات السعودية بتعليق الدخول لغير المواطنين والأطباء من 20 دولة بينها مصر والإمارات.

ومن المقرر أن تسير مصر للطيران 5 رحلات من مطار القاهرة الدولي إلى جدة، الرياض، المدينة المنورة، الدمام، ورحلة من مطار برج العرب الي القصيم، كما يتم إلغاء 3 رحلات لمصر للطيران، بعد تنفيذ قرار السلطات السعودية مساء اليوم وهي رحلة جدة 11.35 مساء، والدمام 12 إلا ربع مساء، والرياض 12 إلا عشرة مساء، وعندما يجرى تحديد موعد آخر لإقلاع الرحلات سيتم الاتصال بالركاب.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

50b7aa943fe094b65f5b7fa59b8cb6d4.jpg
هايبر وان من الجاردن الي بيتك
المطارات المصرية السعودية تعليق الرحلات