الجمعة 23 يوليو 2021 05:11 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
أخبار

هيئة الأرصاد : انخفاض في درجة حرارة الجو وسيول ورعد

مصر وناسها

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم الخميس والذى سيشهد استمرار فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تشهد البلاد اليوم الخميس 14 فبراير، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-7 درجات على معظم الأنحاء.

وأستكملت هيئة الأرصاد أن البلاد تشهد يوم الخميس أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانية - الطور - راس سدر . السويس - شرم الشيخ -سانت كاترين ) .

وأضافت هيئة الأرصاد، أن فرص الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش ) والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - پلي سويف - المنيا - اسيوط سوهاج قنا - الأقصر ) ، فضلا عن نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

و يشهد اليوم الخميس ، انخفاض 7 درجات بحرارة الجو ، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة ، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشرقية والرياح نشطة، دافئ على جنوب سيناء والرياح نشطة .

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح معتدلة ، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية ، وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانا على محافظات السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وجنوب البلاد ، وأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا تصل لحد السيول على بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد، .

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة.

كما تنخفض الحرارة عبر اغلب مناطق الجمهورية لتعود قريبة من معدلاتها المناخية مع شعور بطقس لطيف الى مائل للبرودة نهارًا، يكون بارد على مدن الساحل الشمالي، وشديد البرودة ليلًا.

وتنشط الرياح على اغلب مناطق الجمهورية يصحبها اثارة للرمال أحيانًا على الصحراء الغربية، الصعيد، اجزاء من البحر الاحمر وجنوب سيناء مع اضطراب في حالة البحرين.

19834 غطاطي1
حالة الطقس حالة الطقس اليوم طقس اليوم الأن طقس القاهرة الأن طقس الإسكندرية الأن طقس القاهرة اليوم هيئة الأرصاد الأرصاد اليوم