الثلاثاء 3 أغسطس 2021 07:25 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
تعليم

طارق شوقي : 9 أيام علي مصير استكمال الدراسة الترم الثاني

مصر وناسها

يترقب أولياء الأمور يوم 14 فبراير المقبل ما سيكشفه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، عن كل التفاصيل المتعلقة بمصير استكمال الدراسة في التيرم الثاني، بالإضافة إلى شكل امتحانات الفصل الدراسي الأول، بعد 9 أيام من اليوم؛ وتحديدًا يوم 14 من فبراير الجاري.

كما يترقب كلا من أولياء الأمور والطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة الكشف عن تفاصيل شكل الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021، ومصير استكمال الطلاب بالمدارس، خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي في يوم 21 من فبراير الجاري.

و سيناريوهات عديدة يُفكر فيها الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية، ما بين عودة الطلاب مرة أخرى إلى الدراسة من داخل فصول المدرسة، أم سيكون نظام الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني عن طريق التعليم عن بُعد «أون لاين»، أم يُطبق ما تم تنفيذه خلال الفصل الدراسي الأول، وهو التناوب في الحضور بين جميع الطلاب في مختلف الصفوف الدراسية.

وفي سياق متصل، كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن كل ما يتردد من أخبار حول إلغاء امتحانات التيرم الأول أو تأجيلها حتى شهر مايو المقبل ليست أكثر من اجتهادات وشائعات لا صحة لها، وأضاف «شوقي» أن تداول أي أخبار حول امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل 14 فبراير ليست له علاقة بالوزارة.

كما نصح أيضًا وزير التعليم جميع الطلاب بمختلف الصفوف والمراحل الدراسية سواء سنوات النقل أو الشهادة الإعدادية، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بالمذاكرة والمراجعة عن طريق مختلف المنصات والمصادر التعليمية التي أعلنت وزارة التربية والتعليم عنها، من أجل الاستعداد لامتحانات نصف العام.

19834 غطاطي1
وزير التعليم وزير التربية والتعليم طارق شوقي الترم الثاني تعليم مصروناسها