الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 03:55 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات تعديل
غطاطي للإطارات
أخبار

عاجل ..بيان هام لـ وزير الأتصالات بشأن الأنترنت

مصر وناسها

يستعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت، بعد قليل، لإلقاء بيان هام أمام مجلس النواب، بشأن ما أنجزته الوزارة خلال 2018-2020، في كل الملفات الخاصة بالاتصالات، من بينها الحكومة الرقمية والإنترنت وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات على مستوى الجمهورية.

يأتي هذا البيان، ضمن جلسات «كشف الحساب» التي يعقدها مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول ما أنجزته كل وزارة خلال الفترة الماضية ضمن برنامج «مصر تنطلق» الذي تبنته الحكومة عند تشكيلها.

قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعومات بمجلس النواب، إن هناك ملفات كثيرة سيتم فتحها مع وزير الاتصالات علي رأسها أخر تطورات ملف «الحكومة الرقمية»، وجهود هيكلة البنية التحتية للانترنت وتوصيل كابلات الفايبر لكل المحافظات.

وأضاف بدوي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن ملف الاتصالات من أهم الملفات التي تهتم بها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للأهميته القصوى في خطة التنمية المستدامة التي تسعي لها الدولة، فالتكنولوجيا عامل مهم في إعادة بناء الدولة المصرية، مشيرا إلى أن لجنة الاتصالات ستفتح كل الملفات الخاصة بملف الاتصالات خلال الفصل التشريعي الحالي خصوصا المتعلقة بالحياة اليومية الخاصة بالمواطنين سواء من خدمات تكنولوجيا أو حتى الإنترنت.

اشترطات البناء الجديدة

يذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، وقع منذ أيام بروتوكول تعاون لتفعيل عمل الكود المصري لأسس التصميم واشتراطات تنفيذ شبكات الألياف الضوئية للاتصالات في المباني والمنشآت، اعتبارا من أول إبريل المقبل، بحيث تكون الألياف الضوئية جزء من اشترطات المباني الخاصة بأي عقار اعتبارا من هذا التاريخ، خصوصا مع توجه الدولة في التوسع في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والإنترنت على مستوى الجمهورية.

واضاف أن هذا الأمر يستلزم توافر شروط بنائية وفنية تضمن جاهزيتهم لاستقبال تلك الشبكات وضمان أدائها بالكفاءة والسرعة اللازمة من خلال تطبيق الكود المصرى لأسس التصميم واشتراطات تنفيذ شبكات الألياف الضوئية للاتصالات فى المبانى والمنشآت وهو ما يتزامن مع بدء المرحلة الثالثة من مشروع رفع كفاءة الإنترنت علي مستوى الجمهورية".

وقع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، بروتوكول تعاون لتفعيل عمل الكود المصرى لأسس التصميم واشتراطات تنفيذ شبكات الألياف الضوئية للاتصالات فى المبانى والمنشآت اعتبارا من أول أبريل المقبل.

هايبر وان عروض
وزير الاتصالات الانترنت الألياف الضوئية مجلس النواب البرلمان مصروناسها