السبت 24 يوليو 2021 04:36 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
علوم وتكنولوجيا

متابعة القلب والتنفس خصائص جديدة من «غوغل» على الهواتف

مصر وناسها

كشفت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأميركية العملاقة «غوغل» عن خصائص جديدة تتيح متابعة معدلات أداء القلب والتنفس باستخدام الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد»، في إطار المنافسة القوية مع «آبل» وشركات التكنولوجيا الأخرى في مجال تكنولوجيا اللياقة البدنية، بحسب موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.
وتقيس الخصائص الجديدة معدل التنفس ومعدل ضربات القلب للشخص باستخدام كاميرا الهاتف. وتعمل أداة قياس معدل التنفس بنفس طريقة تصوير الشخص لنفسه باستخدام الهاتف الذكي (سيلفي)، حيث يضع المستخدم الكاميرا أمام صدره، ليتم قياس معدل التنفس من خلال رصد الحركات البسيطة للصدر.
وستتم إضافة هذه الخصائص إلى تطبيق اللياقة البدنية «غوغل فيت» خلال الشهر المقبل. وستبدأ «غوغل» في توفير الخصائص الجديدة لمستخدمي الهواتف الذكية «بيكسل» التي تنتجها «غوغل»، ثم تتيحها على نطاق أوسع للهواتف التي تستخدم نظام التشغيل «أندرويد» بشكل عام خلال الشهور المقبلة.
وفي حين توجد هذه الخصائص بشكل أساسي في كثير من الأجهزة الذكية المستخدمة في متابعة الحالة البدنية، تقول «غوغل» إنها تريد توفيرها على نطاق أوسع من خلال الهواتف الذكية، دون الحاجة إلى وجود هذه الأجهزة الإضافية.
وقال جاك بو مدير الإنتاج في قطاع «غوغل هيلث»: «اتضح أن عدداً قليلاً نسبياً من الناس في الولايات المتحدة، ناهيك بالعالم، لديهم بالفعل أجهزة متابعة الحالة البدنية القابلة للارتداء... لذا كان أحد الأشياء التي ركزنا عليها حقاً هو محاولة توفير هذه الخصائص على أكثر الأجهزة المتوفرة في كل مكان تقريباً، وهي الهاتف الجوال بالطبع».
وقالت متحدثة باسم «غوغل» إن الشركة لن تستخدم البيانات الخاصة باستخدام خصائص متابعة أداء القلب والتنفس في أي أغراض إعلانية.

19834 غطاطي1
التكنولوجيا الأميركية غوغل الأندرويد تكنولوجيا الأمريكية تطبيقات الهواتف الذكية تطبيق مصروناسها