الأحد 1 أغسطس 2021 11:25 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
إقتصاد

أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأحد ١٤ فبراير 2021

مصر وناسها

ارتفاع أسعار الأسماك في سوق العبور، اليوم الأحد ١٤ فبراير 2021 ، إذ وصلت أسعار الأسماك البلطي بجميع درجاته، ما بين ١٨ إلى ١٩جنيهًا للكيلو، وقشر البياض ما بين ٩٠ إلى ١١٠جنيه.

وتراوح سعر فيليه البلطي بين ٣٠ و١١٠جنيه، وسجل البياض البلدي٩٠ إلى ١١٠ جنيهًا، أما البلطي الأسواني فوصل لـ37 جنيهًا، فيما بلغ سعر الماكريل ٢٥ جنيهًا وتراوح سمك الوقار بين ٨٠ و١٠٠جنيه.

وسجل سعر الجمبري المجمد ٨٥ جنيهًا، أما القراميط فبلغ 20 جنيهًا، والمكرونة السويسي ٦٥ جنيهًا، والبوري الممتاز فتراوح بين 32 إلى 48 جنيهًا، كما تراوح سعر سمك كاليماري بين 110 إلى 160 جنيهًا، فيما بلغ سعر السردين المجمد من 15 إلى 25 جنيهًا.

ويشار إلى أن مصر تحتل المركز السابع عالمياً في الاستزراع السمكي طبقاً لإحصائيات منظمة الأغذية والزراعة «FAO» كما تحتل المركز الأول إفريقيا في إنتاج الأسماك، وبلغ إنتاج جمهورية مصر العربية من الأسماك «1.5» مليون طبقاً لآخر كتاب إحصائي 2016 صادر عن الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، كما بلغ حجم الواردات من الأسماك 236 ألف طن تقريباً بنسبة 16% من الإنتاج العام.

هل أنت من محبى المأكولات البحرية وخاصة الأسماك؟، إذا كانت الإجابة بنعم، فهناك بعض الأخبار الجيدة لك، بصرف النظر عن الاستمتاع بأطباق السمك الشهية، لديك الآن أكثر من سبب لتناولها لتعزيز صحتك النفسية والبدنية، فاحرص أن يكون على مائدتك فى رمضان.

قالت صحيفة bolsky الهندية، تعتبر الأسماك هي واحدة من أصح الأطعمة التي لها فوائد صحية، فهى مليئة بالعناصر الغذائية المهمة والضرورية مثل البروتين، وفيتامين" د"، والكالسيوم والفوسفور، وهو مصدر كبير للمعادن مثل الحديد والزنك واليود والماغنيسيوم والبوتاسيوم، تعتبر الأسماك أيضًا واحدة من أفضل مصادر العناصر الغذائية الأساسية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتى تساعد على الحفاظ على جسمك، وتساعد أيضًا فى تحسين الوظيفة الإدراكية.

استهلاك الأسماك يوميًا يمنع خطر الإصابة ببعض الأمراض، خاصة تلك المتعلقة بالقلب.

السمك مفيد لصحتك احرص على تناولهالسمك مفيد لصحتك احرص على تناوله

19834 غطاطي1
أسماك أسعار الأسماك السمك البلطي اسعار السمك العبور