الإثنين 13 مايو 2024 10:34 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    «بسبب المخدرات» أب يبيع أبناءه في الشارع الطفل مقابل 50 ألف جنية

    مصر وناسها

    وسط بكاء ودموع الصغيرين «ندى التي تبلغ من العمر عام ونصف، وسفيان صاحب الأربع أعوام»، وقف بهم والدهم ليبيعهم في أحد شوارع المهندسين، مقابل 50 ألف جنيه.

    محمود وحيد، مدير مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، قال في تعليقه على الواقعة إن والد الطفلين كان يبيعهما في أحد شوارع المهندسين بـ50 ألف جنيه، وتم إلقاء القبض عليه وتحويله للنيابة، التي أمرت بإيداع الأطفال في مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، مشيرا إلى أنه تم تقديم كافة سبل الرعاية لهم.

    وأضاف ، أن الأب قد سبق وأعطى طفلته لشخص يتكفل برعايتها، منذ أن كانت في «اللفة» عمرها 4 أشهر، لمدة عام كامل، بينما يعيش سفيان الذي يبلغ من العمر 4 أعوام مع زوجة أبيه.

    وأشار مدير مؤسسة معانا، أن الشخص الذي تكفل بالطفلة أكد تعاطي الأب للمخدرات، وسبق أن باع كليته من أجل الحصول على المال، موضحا أن الأب الحقيقى أخذ طفلته من الشخص الذي كان يرعاها منذ عدة أيام، وقال له «هات ندى وأخدها وهرب، وأغلق تليفونه»، ثم أخبره أن الطفلة ماتت.

    قال محمد مظلوم، مدير الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إنها تأخذ الأطفال في نزاع مع القانون تحت سن 18، والذين ارتكبوا جرائم، مشيرا إلى أنه يتم أيضا استقبال الأطفال المعرضين للخطر، مثل «الأب اللي بيقعد بعياله في الشارع، ويعرضهم للخطر، والأب اللي بيبيع عياله، و يعد اتجار في البشر»، وعند القبض على الأب يتم تحويل الأطفال بقرار من النيابة بالإيداع في إحدى مؤسسات الرعاية.

    وفيما يتعلق بالأطفال فوق الـ7 سنوات، يتم تحويلهم لمؤسسة الدفاع، ويأخذون كامل الخدمات النفسية والاجتماعية وتعليمية، كما يتم تدريبهم على مهن حرفية، مشيرا إلى أن يتعمل تأهيل الأطفال حتى سن 18 سنة، ويتم الرعاية اللاحقة لهم، وتوفير شغل لهم، أو شقة، ومتابعتهم حتى التأكد من اعتمادهم على نفسهم.

     

    مؤسسة الرعاية الدفاع الاجتماعي المهندسين دار الرعاية وزارة التضامن حوادث مصروناسها