الإثنين 29 أبريل 2024 11:47 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    ..طبيب ينصح بشرب هذة الكمية من المياة يومياً.. للتخلص من ضغط الدم نهائياً

    يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم، وهو قوة ضغط الدم على جدران الأوعية الدموية، مرتفعًا بشكل مستمرK ينتج عن ذلك زيادة عبء العمل على القلب والأوعية الدموية، مما يجعلها تعمل بجدية أكبر وأقل كفاءة، تفقد الشرايين التي تمد القلب بالدم تمددها وتضيقها، قد يؤدي الجفاف إلى تفاقم هذه الحالة.

    من هنا فإن شرب الماء هو وسيلة طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع، وذلك لأن تناول الماء يؤثر على ضغط الدم بطريقتين.

    أولاً، عندما لا تشرب كمية كافية من الماء، يحاول جسمك تأمين إمداد السوائل عن طريق الاحتفاظ بالصوديوم، الصوديوم هو "آلية التأمين على الماء" لجسمك، وفي الوقت نفسه، يجبر الجفاف جسمك على إغلاق بعض أسِرَّته الشعرية بشكل تدريجي ومنهجي.

    "عندما تغلق بعض الأسِرَّة الشعرية، يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط في" الأنابيب "- الشعيرات الدموية والشرايين - مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذا ، فإن أفضل الطرق لخفض ضغط الدم بشكل طبيعي هي البقاء رطبًا بشكل جيد.

    المياه لعلاج ارتفاع ضغط الدم

    الماء عنصر حاسم في نقل الدم في جميع أنحاء الجسم، فضلاً عن المساعدة في الهضم والامتصاص وتوصيل العناصر الغذائية، وبدون كمية كافية من الماء، يمكن أن تصبح الأوعية الدموية أضيق حيث يحاول الجسم الاحتفاظ بالسوائل.

    في اليوم العالمي للصحة .. 10 نصائح للبقاء بصحة جيدة

    تضيق الأوعية الدموية التي تجعل القلب يعمل بجهد أكبر لتوصيل الأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم، مما يزيد من ضغط الدم، لكن يُقترح أن تجنب الجفاف يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، حيث تم ربط الجفاف بارتفاع ضغط الدم.

    «الصيدليات» إدراج 14 نوعا من العقاقير ضمن جداول المخدرات: بينها الكونجستال

    على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث، إلا أن هناك تقارير تربط بين الجفاف وزيادة ضغط الدم بسبب عمل هرمون يسمى "فاسوبريسين"، يُفرز الفازوبريسين عندما يكون هناك عدد كبير من المواد المذابة (أو مستوى الصوديوم) في دمك، أو عندما يكون حجم دمك منخفضًا.

    5 أسباب شائعة لتوقف القلب المفاجئ

    يمكن أن يحدث كلا الأمرين عندما تفقد الكثير من السوائل، ويستجيب الجسم لهذا الجفاف ثم تعيد الكلى امتصاص الماء بدلاً من تمريره في البول، يمكن أن يؤدي وجود تركيزات عالية من الفازوبريسين أيضًا إلى تقلص الأوعية الدموية، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

    وبحسب موقع "Vive Health": "الماء مشروب بسيط، لكنه معقد بما يكفي لعلاج قائمة كبيرة من الأمراض، في حين أنه قد لا يخفض ضغط الدم على الفور، إلا أنه يساعد في خفض ضغط الدم.

    يقلل الجفاف المزمن من قدرة الجسم على نقل الدم بكفاءة، مما يجبر الأوعية الدموية على الانقباض في محاولة للحفاظ على الماء المفقود عادة من خلال الوظائف اليومية مثل التعرق والتبول، تضييق الأوعية الدموية يفرض ضغوطًا على قدرة الجسم على ضخ الدم بشكل فعال، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

    وأخيرًا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم كحالة مزمنة يمكنك الحصول على ثمانية إلى 10 أكواب بسعة 8 أونصات من الماء يوميًا، وتذكر زيادة المدخول عند ممارسة الرياضة .

    صحة ارتفاع صغط الدم فوائد المياة الأوعية الدموية مصروناسها