الأربعاء 15 مايو 2024 11:28 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    عاجل زيادة الأجور حقيقية ولا نية لرفع الأسعار

    السيسي
    السيسي

    نفى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إقرار أي زيادة في أسعار الخدمات مع زيادة الأجور والمعاشات، قائلًا: «إن شاء الله مفيش زيادات ولا حاجة»، بحسب تعبيره.

    وأضاف معيط، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء اليوم الاثنين، أن الدولة حريصة على أن تكون الزيادة في المرتبات حقيقية، متابعًا: «بنحاول نجيب موارد بعيدة عن المواطنين المقرر منحهم زيادة حقيقية لتحسين مستوى معيشتهم».

    ومازح الإعلامي عمرو أديب الوزير محمد معيط، قائلًا: «الضحكة مش مطمناني»، ليرد عليه معيط: «لا إحنا مصفيين قلبنا»، على حد قوله.

    ولفت وزير المالية، إلى ضخ تمويلات قدر المستطاع في أجور مواطني الطبقة المتوسطة، باعتبارها الأكثر تضررًا من برنامج الإصلاح الاقتصادي.

    واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بحضور السيد أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والسيد الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

    وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي المقبل 2021-2020، ووجه الرئيس في هذا الإطار بما يلي:

    - إقرار زيادات في مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنحو 37 مليار جنيه.

    - رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

    - إقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

    - زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه.

    - زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه.

    - ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسنًا في أجورهم بقيمة علاوة الترقية المقررة قانونًا بتكلفة تقدر بنحو مليار جنيه.

    - تخصيص حافز مالي يقدر بحوالي 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

    وزير المالية عبدالفتاح السيسي زيادة الأجور مصروناسها