الثلاثاء 14 مايو 2024 07:19 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    بعد 12 عام .. التحريات: الزوجة وعشيقها وراء ارتكاب الواقعة

    كشفت التحريات بعد 12 عاما من مقتل الطبيب البيطري سعيد أمين محمد الرفاعي، بمنطقة كرداسة، على يد زوجته لواحظ محمد سلامه حفناوي، وعشيقها عبود محمود عبود خليل الريس، مزارع، نفذت مصلحة السجون في سجن استئناف القاهرة، حكم إعدام بحق الزوجة، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تمهيدا لتسليهما لأسرتها لدفنها.

    و ترجع أحداث القضية إلى شهر أكتوبر من عام 2009، عندما تلقى مدير أمن أكتوبر، بلاغا بالعثور على جثة سعيد أمين محمد الرفاعي، 50 عاما، طبيب بيطري، في منطقة زراعية بجوار ترعة الخماسين، مصابا بطلقات نارية.

    وبالانتقال والفحص والمعاينة عثر على جثة المجني عليه، وبجوارها سيارة ملاكي، وكان بابها الأمامي الأيسر مفتوحا، والمفتاح داخل السيارة، وبمناظرة الجثة تبين حدوث إصابات، وفتحات دخول وخروج بالبطن والرقبة والظهر، وجروح قطعية باليدين، وعثر في مسرح الجريمة على طلقات فارغة وهاتف محمول وحافظة نقود القتيل.

    وعلي الفور جرى تشكيل فريق بحث، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عبود محمود عبود، 39 عاما، مزارع، بالاتفاق مع زوجة المجني عليه لواحظ محمد سلامة، 39 عاما.

    وكشفت التحريات عن أن علاقة غير شرعية تربط المتهمين منذ فترة، وأنهما اتفقا على التخلص من القتيل ليخلو لهما الجو، ويستمرا فيعلاقتهما الآثمة دون مضايقات أو خوف، وتبين أن المتهمين جيران في المسكن والأرض الزراعية.

    وأضافت التحريات أن المتهم الأول أحضر سلاحا آليا وقدمه لزوجة القتيل، وأنها أخفته في المقعد الخلفي في السيارة، ويوم الواقعة توجه المتهم الأول إلى مسكن الطبيب وطلب منه الذهاب إلى عزبة جعفر، لإجراء جراحة لـ«ماشية» في منزل مزارع.

    وتبين أنه في منتصف الطريق، وفي مكان بعيد عن المنطقة السكنية، طلب منه المتهم أن يتوقف لقضاء حاجته ثم أخرج السلاح من المقعد الخلفي من السيارة وطلب من الطبيب النزول ودون مقدمات أطلق عليه النار وفر هاربا، واتصل بشريكته في الجريمة، وأخبرها بأنه نفذ المهمة.

    وعقب تقنين الإجراءات، جرى ضبط المتهمين، واعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشد المتهم عن مكان إخفاء السلاح الناري المستخدم في ارتكاب الواقعة، وذلك في الأرض الزراعية التي يمتلكها في صفط اللبن.

    وقررت النيابة العامة، إحالتهما إلى الجنايات التي أصدرت حكما بإعدامهما، وبعد نفاذ كل درجات التقاضي، نفذت أمس، مصلحة السجون حكم الإعدام بحق «لواحظ».

    تنفيذ اعدام اعدام كرداسة الجيزة لواحظ زوجة الطبيب عشقها حوادث مصروناسها