الخميس 2 مايو 2024 09:50 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    كيف تحمي بشرتك من الغبار والأتربة ؟

    تنظيف البشرة
    تنظيف البشرة

    3 خطوات لتحمي بشرتك من الغبار والاتربة

    تتسببالاتربة والغبار فى العديد من المشاكل خاصة للبشرة الحساسة كالحساسية وجفاف الجلد، كما تتسبب فى الإحساس بالخشونة، وظهور البثور والرؤوس السوداء لصاحبات البشرة الدهنية، نتيجة تلوثها باللون الداكن لانسداد فتحات مسام الجلد، فضلا عن الشعور بالحكة وحالات الأكزيما والإرتكاريا فى الوجه واليدين، وعوامل أخرى تؤدى إلى فقدان نضارتها وتعرضها للشيخوخة المبكرة.

    اليك عدة خطوات لتتمتعي ببشرة محمية نضرة :-

    1- التنظيف والتقشير للتخلص من أى أتربة عالقة

    تنظيف البشرة من أهم الخطوات للحصول على نتائج مرضية، للتخلص من أى أتربة عالقة، ويمكنك الاستعانة بمقشر أو غسول على حسب نوع البشرة، لتحضيرها لاستيعاب والاستفادة من أى كريمات مغذية أو مرطبة بعد ذلك.

    2-ترطيب بشرتك لبقائها رطبة نضرة

    لترطيب بشرتك لبقائها رطبة نضرة سببان، أولهما داخلى والآخر خارجى، الأول يعتمد وبشكل أساسى على تناول كميات كافية من الماء تصل إلى 8 أكواب على الأقل بشكل يومى، والثانى يركز على ترطيب البشرة الذى ينقسم إلى ثلاث أجزاء.

    الجزء الأول يركز على مداومتك على كريم النهار للتغلب على جفاف بشرتك وبقائها رطبة، والجزء الثانى يكمن فى كريم المساء بعد تنظيفها من أى آثار للماكياج الذى يعمل على تجديد خلايا بشرتك أثناء ساعات الليل والثالث مداومتك على استعمال الكريم الواقى قبل التعرض لآشعة الشمس.

    3-تجنبى وضع الماكياج أثناء العواصف الرملية أو الترابية

    تجنبى وضع الماكياج أثناء العواصف الرملية أو الترابية، لأنه يساعد على التصاق الأتربة الناعمة على بشرتك، التى تهاجم خلايا جلدك وتتسبب فى جفافها وتشققها.

    تنظيف البشرة تقشير البشرة ترطيب البشرة مشاكل البشرة خطوات