السبت 18 مايو 2024 10:23 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    دراسة بريطانية لون أطباق الطعام يساعد على إنقاص الوزن

    الاطباق الحمراء تساعد في انقاص الوزن
    الاطباق الحمراء تساعد في انقاص الوزن

    كشفت دراسة حديثة أجريت في بريطانية أن شكل ولون الطبق الذي يقدم فيه الطعام له دور أساسي في المساعده على انقاص الوزن

    خبراء: تناول الطعام بأطباق حمراء ينقص الوزن

    تشير الكثير من الأبحاث إلى أن الأطباق الحمراء تشجعك على تناول كميات أقل من الطعام، لذا فهذا هو الاختيار المناسب إذا كنت تحاول خسارة بضعة كيلوغرامات، حسب الموقع.
    واوضح خبراء المركز انه "نظرا لأننا نربط اللون الأحمر بالخطر فإن هذه الأطباق على ما يبدو تمثل رادعا للكف عن الطعام .. آثار الأطباق على طعامنا خفية لكنها موجودة بالتأكيد. ويعتمد اختيار الطبق المثالي على ما تطبخه والنكهات التي ترغب في تحسينها والشيء الذي يناسبك". مضيفين أنه إذا لم يكن إنقاص الوزن هو هدفك وكنت أكثر تركيزا على تحسين نكهات طعامك، فيجب أن تلتزم بالأطباق السوداء أو البيضاء.
    وأشار الخبراء الى انه "إذا كنت من محبي برامج الطهي التلفزيونية فمن المحتمل جدا أنك شاهدت أطباقا سوداء متموجة؛ ففي تناقض صارخ مع الأطباق المستديرة البيضاء التقليدية ربما تجعل هذه البدائل الحديثة أي وجبة
    والأطباق السوداء ليست عصرية فحسب، بل ستجعل طعامك أكثر فخامة ويزيد من النكهات اللذيذة، على ما يبدو". مشيرين الى ان "دراسات وجدت أن الأطباق السوداء تعزز الأحكام المعقدة فيما يتعلق بالطعام، بينما يُعتقد أنها تعزز النكهات اللذيذة على وجه التحديد". وبشكل عام، تجعل الأطباق السوداء طعامنا اللذيذ أكثر إرضاء، مع إقناع العقل الباطن لدينا بأنها أكثر فخامة. فيما تجعلك الأطباق الخضراء تعتقد أن وجبتك صحية حتى عندما لا تكون كذلك، بينما قد يؤدي اللون الأزرق لتقليل الشهية نظرا لوجود القليل من الأطعمة الزرقاء الموجودة في الطبيعة.

    خسران الوزن الحمية الغذائية الاطباق الحمراء نظام غذائي فقدان الوزن