الجمعة 3 مايو 2024 05:52 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تعرف علي الطرق البديلة خلال غلق الطريق الساعة 12 ظهراً

    بالتزامن مع ذلك قامت إدارتا مرور القاهرة والجيزة باعلان الطرق البديلة خلال غلق الطرق المؤدية لمسار الرحلة حيث ستحول الإدارة العامة لمرور القاهرة حركة السير إلى طرق اخرى وتشمل تحويل الحركة من ميدان طلعت حرب وصبرى أبوعلم، للدخول بشارع محمود بسيونى اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض اتجاه كوبرى أكتوبر.

    وتشمل الطرق المغلقة منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وغلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة، وطريق مصر حلوان فى إتجاه ميدان أثر النبى، وغلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التى تؤدى إلى ميدان أثر النبى.

    رمسيس والكورنيش

    أما القادم من رمسيس والكورنيش فيكون مساره الاتجاه إلى ميدان الشهيد اتجاه شارع رمسيس، أو اتجاه كوبرى أكتوبر اتجاه مناطق شرق القاهرة اتجاه محور الجلاء للعودة اتجاه رمسيس والجلاء وبالنسبة لكوبرى أكتوبر أعلى منزل الهيلتون يتجه القادم من مناطق الجيزة إلى كوبرى أكتوبر وعدم النزول منزل الهيلتون اتجاه الكورنيش إتجاه خط سير المومياوات أما أعلى أكتوبر أعلى منزل الشهيد القادم من الجيزة فيلزم القادمين من مناطق الجيزة استكمال الطريق اتجاه كوبرى أكتوبر وعدم النزول اتجاه منزل الشهيد عبدالمنعم رياض.

    وسط البلد

    شملت التحويلات القادم من نفق كمال الدين صلاح عليه السير بإتجاه محور الكورنيش اتجاه مناطق شمال القاهرة أو الدخول يمينًا اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض وشارع رمسيس اتجاه مناطق وسط المدينة أو اتجاه كوبرى أكتوبر اتجاه مناطق شرق القاهرة أو اتجاه مطلع أكتوبر اتجاه الجيزة والقادمين من شارع الجمهورية، عليه الدخول إلى شارع صبرى أبوعلم اتجاه ميدان طلعت حرب اتجاه محمود بسيونى أو الدخول يمينًا شارع قصر النيل اتجاه مناطق وسط المدينة.

    شارع الجلاء

    اقرأ أيضاً

    أما القادمين من شارع الجلاء عليهم الدخول يمينًا اتجاه محور كورنيش النيل اتجاه مناطق الشمال أو مناطق الجيزة اتجاه كوبرى 15مايو، وعدم الدخول يسارًا اتجاه شارع كورنيش النيل اتجاه نفق كمال الدين صلاح اتجاه خط سير المومياوات ولن يتم السماح لدخول أي سيارة اتجاه شارع شامبليون اتجاه ميدان الشهيد.

    المعادي والمنيب

    وبالنسبة لمنزل الطريق الدائرى للقادم من مناطق المعادى إتجاه ميدان أثر النبى يجب الإستكمال بالطريق الدائرى ويمنع من النزول لمحور الكورنيش إتجاه ميدان أثر النبى وكذلك للقادم من دار السلام يجب الإستكمال إتجاه مناطق المنيب وعدم النزول إتجاه طريق مصر حلوان الزراعى ودارالسلام إتجاه ميدان أثر النبى والقادم من الاتوستراد عدم نزول أية سيارة إتجاه المجزر الآلى والإستمرار أعلى الدائرى.

    طريق الاتوستراد

    كما شملت التحويلات القادم من التونسى والأوتوستراد، سيكون عليهم السير اتجاه صقر قريش، وعدم صعود كوبرى الحضارة إتجاه متحف الحضارة اما القادم من صلاح سالم مع عين الحياة فلن يسمح بدخول آية سيارة بمحور عين الحياة اتجاه متحف الحضارة والإستكمال بالسير اتجاه شارع صلاح سالم.

    تحويلات الجيزة

    وفى الجيزة جاءت التحويلات لتشمل محاور فيصل والهرم في اتجاه أعلى كوبرى الجيزة المعدنى ومتجه إلى كوبرى عباس وكوبرى الجامعة، حيث يسلك منزل كوبرى الجيزة المعدنى في اتجاه مستشفى الرمد ثم إلى اليمين إجبارى في اتجاه محور البحر الأعظم حتى مطلع الطريق الدائرى في إتجاه القاهرة مناطق مدينة نصر والتجمع الخامس وطريق السويس.

    كوبري الجامعة

    اما القادم من محور شارع الجامعة في إتجاه كوبرى الجامعة يسلك شارع الجيزة يميناً قبل كوبرى الجامعة من أمام باب حديقة الحيوان حتى دوران التفتيش والرى، والعودة للخلف ويسلك شارع الجيزة في إتجاه نفق النهضة ونفق الجلاء وشارع النيل حتى كوبرى الساحل في إتجاه مناطق القاهرة ومحور روض الفرج والقادم من شارع التحرير في اتجاه كوبرى الجلاء يسلك إجبارياً يساراً شارع النيل حتى مطلع كوبرى الساحل في اتجاه مناطق القاهرة ومحور روض الفرج.

    اقرأ ايضا ..

    موكب المومياوات الملكية المومياوات الملكية موكب ميدان التحرير الطرق البديلة المرور مرور القاهرة مرور الجيزة