السبت 27 أبريل 2024 09:33 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    للمرة الثالثة في مصر .. التعامل مع موتى كورونا بحرق جثتهم

    شهدت مصر في الساعات الأخيرة "واقعة مؤسفة" عقب قيام مجهولين بنبش قبر سيدة متوفاة إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد؛ حيث قاموا بحرق جثتها وتركها متفحمة خارج مقبرتها، الأمر الذي أعاد إلى أذهان المواطنين، الوقائع السابقة لجهل التعامل مع موتى «كوفيد-19» داخل مصر.

    حيث نبش مجهولون قبر موظفة بمستشفى حلوان العام توفيت أمس الأول بـ كورونا، حيث ورد بلاغ إلى قسم الشرطة من أسرة الممرضة «م. ا»، 40 سنة، يفيد بتعرض فقيدتهم للحرق خارج مقبرتها، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضبط المتهمين.

    وبالرغم من مرور عام على الوقائع المشابهة التي تنم على جهل بعض المواطنين في التعامل الصحيح مع موتى كورونا، خوفًا من إصابتهم بالجائحة، إلا أن تكررت للمرة الثالثة في مصر بتلك الواقعة المؤلمة في حلوان.

    وتعود الواقعة الأولى للتعامل الخاطئ مع موتى كورونا إلى مطلع شهر أبريل من عام 2020، عندما رفض أهالي استلام جثة سيدة تدعى أمينة، 64 عاما، رحلت نتيجة إصابتها بـ كورونا داخل مستشفى العزل الصحي بالنجيلة، حيث توفيت بعد إصابتها بحالة نفسية سيئة لوقوع مشادات مع أقاربها في مكالمة هاتفية، ليكتمل المشهد المظلم برفضهم استلام جثتها خوفا من الإصابة بـ كورونا.

    وتعود الواقعة الثانية يوم 11 أبريل من العام ذاته، ازداد الأمر سوءًا، بعدما رفض أهالي قرية «شبرا البهو» في الدقهلية، دفن طبيبة توفيت في مستشفى العزل بالإسماعيلية بعد إصابتها فيروس كورونا في قريتهم، وتجمهروا أمام سيارة الإسعاف ورفضوا دخولها المقابر، قبل أن تقوم السلطات المختصة بحل الأزمة، وإطلاق اسم الطبيبة على مدرسة بالقرية تكريما لها.

    رفض الدفن حرق جثة في مصر نبش قبر ممرضة موتي كورونا ممرضة حلوان مصر مصابي كورونا حرق جثة ممرضة كورونا