الأربعاء 1 مايو 2024 01:10 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    إصابة النجمة ميار شريف بفيروس كورونا

    مصر وناسها

    كشف شريف منصف وكيل أعمال نجمة التنس المصرية ميار شريف، أن اللاعبة أصيبت بڤيروس كورونا الأمس بعد أن تم إجراء المسحة وتبين أنها إيجابية، قائلاً: إن البطلة المصرية وفريق العمل حاليا في زيارة سريعة لمصر، وفور وصولها شعرت ببعض الإعياء، وعلية تم إجراء الفحوصات اللازمة وتبين ايجابية الحالة.

    وأضاف شريف منصف، في تصريحات صحفية، أن الفريق حالياً قائم علي العمل على تعديل جداول تدريبات وبطولات وارتباطات البطلة المصرية التي كان من المقرر أن تشارك في بطولة في البرتغال في منتصف الشهر الحالي، تمهيداً للاشتراك في بطولة رولاند جاروس بفرنسا، احدى البطولات الأربع العظمي في التنس، أملاً أن لا تؤثر الإصابة بالڤيروس على طول مدة عدم التدريب والمشاركة في البطولات، واستمرار العمل علي الهدف القادم وهو دخول قائمة المائة الكبار في عالم التنس.

    كما نجحت ميار شريف في الصعود للدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة للتنس، بعد الفوز على اللاعبة الفرنسية كلوي باكيه 2 خلال مباراة الدور الأول، وكانت المجموعة الثانية التي انتهت بفوز ميار 75 في قمة الإثارة والندية بين اللاعبتين، حتى تعادلا 44 ، ثم 55، بعد نهاية الشوط العاشر ، حتى استطاعت لاعبة المنتخب المصري من كسر إرسال منافستها الفرنسية لتفوز في الشوط السادس، لتسيطر على المجموعة، وتفوز وتحسم اللقاء لصالحها.

    وبذلك تكون ميار شريف أول مصرية تفوز بالدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة، وأول مصرية في التاريخ تحقق فوزًا في أحد بطولات الجراند سلام للتنس بالدور الرئيسي.

    وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية في تاريخ التنس المصري تصل إلى الدور الرئيسي من بطولات التنس الكبري، وهى بطولة رولان جاروس، وقبلها كانت أول لاعبة مصرية تفوز بمباراة في نفس البطولة، فضلاً عن نجاحها في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، لتكون أول لاعبة مصرية تتأهل للأولمبياد في تاريخ اللعبة.

    ميار شريف بطولة التنس النجمة ميار شريف 2021 فيروس كورونا