الخميس 9 مايو 2024 03:31 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    اتحاد الكرة: قمة الأهلي والزمالك في موعدها

    مصر وناسها

    تقام مباراة الأهلي والزمالك في موعدها المحدد يوم 10 مايو المقبل، بعدما رفضت اللجنة الثلاثية لإتحاد الكرة المصري تأجيل أي مباراة في بطولة الدوري الممتاز. ورغم أن الأيام الماضية شهدت أنباء حول تفكير اتحاد الكرة في تأجيل قمة الكرة المصرية يوم 10 مايو أو ترحيل بعض مباريات فريق الأهلي في بطولة الدوري بسبب حالة الإجهاد التي يعاني منها المارد الأحمر الفترة الحالية، إلا أن اتحاد الكرة حسم الأمر خلال الساعات الماضية برفض هذه الفكرة.

    وجاء قرار اتحاد الكرة بعدم إجراء أي تعديلات في جدول الدوري ليؤكد على إقامة القمة المرتقبة يوم 10 مايو المقبل، كما أن مباريات الأهلي ستقام في موعدها ولن يتم ترحيلها حسبما طالب الأهلي الأيام الماضية.

    كما أكد مسئولو اتحاد الكرة القدم أنه لا نية مطلقاً لديهم لتأجيل أي مباراة في مسابقة الدوري الممتاز، وفق ما هو معلن من مواعيد المسابقة، كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مجرد التفكير في تأجيل أي مباراة رفاهية لا يملكها وسط الظروف غير الطبيعية التي تمر بها المسابقة، وهي الظروف التي أرغمت الموسم الحالي على الإنطلاق متأخراً فىي ديسمبر 2020. وتابع الجميع سبب إنطلاق الموسم الحالي في هذا التوقيت، نظراً لإنتهاء الموسم الماضي متأخرًا، لإستكماله بعد توقف اقترب من الشهور الخمسة.

    كما يشير الاتحاد المصري لكرة القدم إلى دعوته أندية القسم الأول للإجتماع بالمسئولين عنها في أكثر من اجتماع، كان آخرها في 18 مارس الماضي، لدى استشعار الاتحاد بالصعوبات التي تتنظر الأندية المشاركة في بطولات خارجية، وعرض الاتحاد على الأندية خلال هذا الاجتماع مخاوفه من مشاكل جراء ضغط المباريات وأثر ذلك على الأندية التي تشارك في البطولات الأفريقية.

    ويذكر الاتحاد أنه كان منفتحًا خلال الاجتماعات المشار إليها أمام أي آراء واقتراحات في هذا الشأن مع الحفاظ على إقامة المسابقة والإنتهاء منها بصورة طبيعية.

    كما يؤكد الاتحاد المصري أنه لا يزال منفتحًا على أية مقترحات تعفي الأندية المشاركة أفريقياً من أي إجهاد محتمل، شرط ألا يخل ذلك بمبدأ تكافؤ الفرص ومواعيد إنتهاء المسابقة، وفي مقدمة هذه المقترحات أن توافق الأندية المشار إليها على أداء مبارياتها المؤجلة بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي لدى مشاركته في نهائيات دورة طوكيو الأوليمبية وما يسبقها من إعداد لها، وذلك حتى يتسنى للإتحاد النظر في مثل هذه الاقتراحات ودراستها.

    ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مواقفه في هذا الشأن تنبع من حرصه على مصالح الأندية كافة، خاصةً التي تمثل الكرة المصرية في البطولات الأفريقية، ومصلحة المنتخبات الوطنية، كما يمتد حرصه على مسابقة الدوري الممتاز وما لها من أبعاد فنية تجعل التفكير في مـد الموسم الحالي أمر غير متاح نظراً للإرتباطات الدولية التي تنتظر المنتخب الوطني فيما تبقى من تصفيات كأس العالم ثم المشاركة في بطولتي كأس العرب والأمم الأفريقية.

    أخبار الرياضة مباريات اليوم الدوري المصري الممتاز مبارة الأهلي والزمالك قمة الأهلي والزمالك الأهلي والزمالك الأهلي الزمالك