الجمعة 17 مايو 2024 08:18 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    عاجل | إعلان موعد نتيجة الإمتحانات ورصد الشكاوي

    إعلان موعد نتيجة امتحانات النقل
    إعلان موعد نتيجة امتحانات النقل

    تنتهي غداً الأربعاء امتحانات شهر أبريل 2021، لطلاب الصف الرابع الابتدائي وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي عقدت وسط تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وعقدت مجمعة وورقياً في المدارس، بنظام الأسئلة الجديد الذي يقيس الفهم، والأسئلة الموضوعية.

    «شعبان»: لم نرصد حالات اشتباه إصابة بكورونا بين الطلاب

    وكشف ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بجنوب الجيزة، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن الامتحانات الشهرية، التي بدأت أمس الاثنين، تسير بشكل منتظم، وتم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين، مؤكداً أنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب.

    وأضاف «شعبان»، أنه سيتم البدء في تصحيح الامتحانات بعد الانتهاء من عقدها بحوالي 8 ساعات، وذلك لتجب إصابة المعلمين بفيروس كورونا، مؤكداً أنه سيتم إعلان نتيجة الامتحانات خلال الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل.

    وتابع مدير الإدارة التعليمية أنه سيتم إعداد كشوفات بأسماء الطلاب ودرجاتهم، ووضعها في كل مدرسة، للاطلاع عليها، لافتاً إلى أنه تم منع التجمعات بين الطلاب في المدارس خلال فترة الامتحانات للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

    «ناصف»: إعلان نتيجة الإمتحانات خلال أربعة أيام

    من جانبه، أكد محمد ناصف، مدير مدرسة «الشهيد العميد أحمد محمد سيد إبراهيم» الإعدادية للبنين بالجيزة، أنه سيم إعلان نتيجة طلاب المدرسة خلال أربعة أيام، موضحاً أنه لم يتم رصد أي حالات غش بين الطلاب في الامتحانات.

    وأضاف أن المدرسة طبقت كافة الإجراءات الاحترازية بشكل جيد، لتجنب إصابة الطلاب بفيروس كورونا، لافتاً إلى أنه تم تخصيص غرفة عزل وطبيب زائر.

    «تعليم القاهرة»: لم نرصد أي شكاوى بشأن الامتحانات

    وفي سياق متصل، كشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات شهر أبريل لطلاب صفوف النقل وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، خلال الأسبوع المقبل، مؤكداً أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي شكاوى بخصوص الامتحانات.

    وأضاف «المصدر» قائلاً لـ«مصروناسها»، إن الامتحانات عقدت في لجان مؤمنة جيداً، وتم التنبيه على جميع المدارس بضرورة اتباع كافة التعليميات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سواء بآلية عقد الامتحانات، أو تطبيق الإجراءات الاحترازية.

    امتحانات النقل وزير التعليم تصحيح الامتحانات الادارة التعليمية