الأربعاء 24 أبريل 2024 04:32 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    توك شو

    عاجل| «بالحجم العائلي».. تحذير كورونا في المنازل لهذا السبب

    تحذيرات كورونا -
    تحذيرات كورونا -

    قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس وحدة الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى المنزل والتى لا تقوم بعمل مسحة تعتبر أعدادا كبيرة جدا، مشيرا إلى أن كورونا فى تلك الموجة "بالحجم العائلي"، أى أن أفراد الأسرة كاملة يحدث لهم إصابة.

    برنامج "8 الصبح"

    وأضاف الحداد، خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبرقناة "دي إم سي" الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن ذلك له مؤشر خطير فى وجود استهتار من المواطنين بالاجراءات الاحترازية، ومعظمهم من الشباب، موضحا أن كل الأسرة تصاب بفيروس كورونا بسبب استهتاره .

    هيئة المصل واللقاح

    وأشار رئيس وحدة الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح،أن أعراض كورونا على كبار السن تكون خطيرة جدا، خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، لافتا إلى أنها الفئة الشائعة التى يوجد بها حالات خطيرة، محذرا بوجوب الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

    أعراض كورونا الموجة الرابعة

    وأكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس وحدة الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أنه إذا كان ليس فى مقدرة الشخص بالقيام بالمسحة، فعليه بإرتداء الكمامة والإنعزال عن من حوله وأخذ العلاج، متابعا أن فترة العزل حوالى 10 أيام، حيث أن أعراض فقدان حاسة الشم والتذوق يكون غير معد وتختلف ذهابها على الجسم من شخص لأخر، "فيه ناس ممكن تروح منها بعد شهور".

    كورونا تحذيرات هيئة المصل واللقاح برنامج 8 صباحا المناعة الحساسية