الجمعة 26 أبريل 2024 03:44 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    حالة غضب شديدة بين النواب.. لعدم حضور وزير الصحة المجلس

    مجلس النواب
    مجلس النواب

    خلال اجتماع اللجنة مخصصا لمناقشة آخر المستجدات لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بمحافظة سوهاج، ومناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، فايزة صالح، بشأن إحلال وتجديد مستشفى شبراخيت المركزي بمحافظة البحيرة، ومن النائبة ألفت المزلاوي، بشأن سرعة فتح مستشفى الإدمان بيلصفوة بمحافظة سوهاج، ومن النائب أحمد عبدالسلام قورة، بشأن سرعة إحلال وتجديد مستشفى دار السلام المركزي بمحافظة سوهاج، ومن النائب محمود أبوالخير، بشأن نقص الإمكانيات والمستلزمات والأدوية بجميع مستشفيات محافظة سوهاج المركزية والعامة.

    قررت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، طرد أحد مندوبي وزارة الصحة من اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، لتسببه في حالة غضب شديدة بين النواب، بالحديث داخل الاجتماع وهو ما يخالف اللائحة، عندما طلب من الأعضاء الذين يهاجمون الوزيرة ويطلبون حضورها عدم مهاجمة «شخص» الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

    وكان النائب ضياء داوود طالب بحضور الوزيرة إلى الاجتماع لمناقشتها في طلبات الإحاطة المقدمة من نواب سوهاج حول الوضع الوبائى هناك وانتشار كورونا، وقال داوود: «الوزيرة لازم تيجى هنا وناخد منها بيان شافى».

    وعندما اعترض موظف «الصحة» ثار داوود وقال :«دى بقت وزارة هالة زايد، من امتى بيحصل ده في المجلس هو انت جاى تعلمنا في المجلس نقول ايه، هي الوزيرة هتديله ترقية، ده لازم يحال للتحقيق»

    وطالب النواب بإخراج الموظف من الاجتماع، وسط مطالبة الدكتور أشرف حاتم رئيس اللجنة للأعضاء بالهدوء، وعلق أحد النواب قائلا: «طالما الوزيرة لا تحترم النواب فمن الطبيعى أن الموظف يعطى نفسه الحق في الكلام». وصاح الأعضاء «لازم يخرج بره»، وتم إخراج الموظف من الجلسة .

    وزيرة الصحة مجلس النواب نواب سوهاج كورونا كوفيد19 فيروس كورونا