الجمعة 10 مايو 2024 11:58 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الهند: تطلب دواء علاج كورونا من مصر..بعد إستغاثتها بالقاهرة

    كورونا في الهند
    كورونا في الهند

    الحكومة الهندية، تعلن في بيان صدر اليوم الجمعة، إنها طلبت 450 ألف قارورة من عقار «ريمديزفير» من شركات الأدوية الأمريكية والمصرية، ومن المتوقع وصول 75 ألف قارورة إلى البلاد خلال ساعات.

    وقال البيان الذي نشره موقع «نيوز18»: «من المتوقع أن ترسل شركة جلعاد للعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية 75 ألفا إلى 100 ألف قنينة في اليوم أو اليومين المقبلين. كما سيتم توريد مائة ألف كمية أخرى قبل أو بحلول 15 مايو. وستقوم الشركة المصرية للأدوية (EVA pharma) بتوريد ما يقرب من 10 آلاف قارورة في البداية ثم 50 ألف قنينة كل 15 يومًا أو حتى يوليو».

    وكان وزير الخارجية الهندي، هارش فاردان شرينجلا، قال إن بلاده تسعى إلى شراء حوالي 550 محطة لتوليد الأكسجين، وأربعة آلاف جهاز لتكثيف الأكسجين، و10 آلاف أسطوانة أكسجين من الخارج؛ للتعامل مع فيروس كورونا.

    وكشف أن الهند تتواصل مع القاهرة لشراء 400 ألف وحدة من دواء ريمديسيفير من مصر إلى جانب محاولة الحصول على نفس الدواء من دول مثل الإمارات العربية المتحدة، بنجلاديش، وأوزبكستان.

    كما أكد على أن الحكومة تركز بشكل كبير على شراء مولدات الأكسجين والمكثفات وأسطوانات الأكسجين وناقلات التبريد وكذلك الأكسجين السائل.

    وفي آخر أخبار كورونا، سجلت الهند أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة إذ بلغت حصيلة الإصابات اليوم الجمعة 401911 إصابة في 24 ساعة، وهي أكبر زيادة في يوم واحد على الإطلاق، وسجلت 3521 حالة وفاة جديدة.

    وقالت وكالة «رويترز»، إن فريقا من العلماء أجرى حسابات كشفت أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند ستصل إلى ذروتها بين 3و5 مايو وسيكون رقما غير مسبوقا.

    ويقول الخبراء إن الأرقام الحقيقية قد تكون أعلى بخمسة إلى عشرة أضعاف من العدد الرسمي. وتظهر الصور المرضى يتسولون للحصول على أماكن في المستشفيات في حين أن خزانات الأكسجين أصبحت نادرة.

    كورونا في مصر كورونا في الهند كورونا في العالم فيروس كورونا اعراض كورونا الجديدة