الجمعة 3 مايو 2024 12:40 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    علاء مبارك في ذكري ميلاد والده:«غاب عنا في الدنيا ولم يغيب عن قلوبنا»

    علاء مبارك
    علاء مبارك

    في ذكري ميلاد الرئيس السابق "حسني مبارك" غرد علاء مبارك، نجل الرئيس السابق، عبر حسابه الرسمي على تويتر، في ذكرى ميلاد والده الراحل، قائلا: «غاب عنا في الدنيا ولم يغب عن قلوبنا وسيبقى بيننا ندعو له بالرحمة والمغفرة»وكتب ايضا ٢١/٥/٤ فى هذا الشهر الكريم تأتى غداً ذكرى ميلاد والدي رحمة الله عليه ; غاب عنا فى الدنيا ولم يغيب عن قلوبنا وسيبقى بيننا ندعو له بالرحمة والمغفرة، اللهم طيب ثراه واكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه.. والحمد لله ونشر صورة لوالده .

    حفيد الرئيس الراحل: رحم الله قلبا كان لي أحب شيء

    كما نشر عمرو مبارك، حفيد الرئيس السابق حسني مبارك، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك: «رحم الله قلبا كان لي أحب شيء، ورحم الله روحا كانت لي كل شيء. الله يرحمك يا جدي».

    من هو حسني مبارك

    ولد الرئيس الأسبق حسني مبارك في 4 مايو من العام 1928 لأب كان يعمل في محكمة في المنوفية، وأطلقت عليه الأسرة اسم "محمد"، ودُوّن في شهادة ميلاده اسمه بالكامل "محمد حسني السيد إبراهيم إبراهيم مبارك". وتقول الروايات إن الجد الأكبر إبراهيم كان ينحدر من قرية في كوم حمادة بمحافظة البحيرة، قبل أن ينتقل في عهد الخديوي إسماعيل، أي قبل أكثر من 170 عاما، إلى كفر المصيلحة بمحافظة المنوفية سعيا للزرق.

    ينتمي للقرية أيضا عبدالعزيز باشا فهمي، وزير العدل في حكومات ما قبل ثورة 1952، وكان عضوا بالوفد المصري بقيادة سعد زغلول الذي تولى التفاوض مع الإنجليز للجلاء عن مصر، وكان أول من وضع مشروع الدستور المصري في العام 1920، ثم تولى وزارة العدل وكانت تسمى الحقانية في العشرينيات من القرن الماضي.

    وامتلك عبدالعزيز فهمي مع عائلته أراضي كثيرة تبرعت ببعضها للعائلة لإقامة منشآت خدمية في القرية، منها مسجد الباشا الذي كان يصلي فيه الرئيس الأسبق حسني مبارك في طفولته، والأرض التي أُقيم عليها مركز شباب القرية، وكان مبارك يمارس الرياضة فيه، وقطعة أرض أخرى لإقامة مدرسة درس فيها الرئيس الأسبق وكانت تسمى باسم "عبدالعزيز باشا فهمي" قبل أن يتحول اسمها فيما بعد إلى مدرسة "الشهيد فوزي فياز" أحد شهداء الجيش المصري في حرب يونيو من العام 1967.

    وكما يقول أقارب الرئيس الأسبق، فقد بدت علامات النبوغ على حسني مبارك في طفولته، حيث كان متفوقا في دراسته، ومواظبا على الصلاة في "مسجد الباشا" المجاور لمنزل أسرته، وتنبأ له كل أهالي قريته بمستقبل باهر، وأن يكون أحد أعلام القرية على غرار عبد العزيز باشا فهمي، الذي كان مبارك يعتبره قدوة له ومثلا أعلى.

    علاء مبارك حفيد حسني مبارك حسني مبارك ذكري ميلاد حسني مبارك الرئيس حسني مبارك