الجمعة 10 مايو 2024 01:58 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    «حظر تجوال» من الساعة 9 مساءً حتي 6 صباحاً .. خلال الساعات القادمة

    حظر تجوال في مصر
    حظر تجوال في مصر

    في إطار تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" وزيادة اعداد الاصابات والوفيات خلال الأونة الأخيرة وخوفاً من السلالات الجديدة للفيروس وخاصة في ظل سلالة كورونا الهند تداولت بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي مطالبات تطالب بعضها بفرض حظر جزئي أو كلي للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة في ظل ظروف الاحتفال بالأعياد وشراء لوازم العيد وقد تداولت بعض المواقع والصفحات الشخصية بعض الأخبار عن فرض حظر جزئي ابتداء من مساء غد الخميس ولمدة أسبوعين من الساعة 9 مساءً حتي الساعة السادسة صباحاً لكن الخبر إلي الأن لم يأتي بشكل رسمي من أي جهة رسمية .

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1090 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 60 حالة جديدة.

    وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

    وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 231803 من ضمنهم 173341 حالة تم شفاؤها، و 13591 حالة وفاة.

    حظر تجوال في مصر حظر تجول الحكومة رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء حظر تجوال