الثلاثاء 14 مايو 2024 07:28 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    صرف مساعدات ”تكافل وكرامة” عن شهر مايو

    تكافل وكرامة - صورة أرشيفية
    تكافل وكرامة - صورة أرشيفية

    بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم، صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" عن شهر مايو، لأكثر من 3 مليون مستفيد، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

    ووجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ بتقديم موعد صرف "تكافل وكرامة" عن موعدها المحدد شهريًا؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث سيبدأ صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي "كرامة" عن شهر مايو للمستفيدين من البرنامج بدءًا من اليوم الأحد الموافق 9 مايو، وذلك بكافة مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية، لما يزيد على مليون و260 ألف مستفيد ويستمر الصرف لهم حتى الثلاثاء القادم.

    عدد مستفيدي برنامج تكافل وكرامة

    كما سيبدأ الصرف لمستفيدي برنامج "تكافل" البالغ عددهم ما يزيد على 2 مليون و109 آلاف أسرة مستفيدة اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 10 مايو.

    وشكلت القباج، غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما قررت أن يتم الصرف من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية؛ لمواجهة التكدسات والتزاحم وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

    وزيرة التضامن الاجتماعي

    وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة مع كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم، مع تقديم كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا.

    تصريحات القباج

    وفي سياق منفصل، صرحت القباج، بأن الوزارة تدرس حاليًا إجراء بعض التعديلات على شروط الحصول على الدعم النقدي "تكافل"، ومن بين هذه الشروط عدم تزويج الفتيات القاصرات دون السن القانوني للزواج وهو سن 18 سنة، وذلك حفاظًا على حماية الفتاة المصرية من التداعيات الصحية والاجتماعية للزواج المبكر على الأم الصغيرة وعلى أطفالها مما يهدد صحتهم وسلامتهم ومما يهدد استقرار الأسرة بشكل عام.

    تكافل وكرامة وزارة التضامن الاجتماعي نفين القباج موعد صرف تكافل وكرامة برنامج الدعم النقدي