الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:07 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تأجيل عيد الفطر المبارك بسبب كورونا

    مصر وناسها

    تدوالت بعض الاراء علي مواقع السوشيال ميديا اقتراحات وصلت الي حد التوسل الي تاجيل الاحتفالات بعيد الفطر المبارك و عدم الاجتماعات والزيارات والعزائم ودخول دور العرض والتواجد داخل المولات التجارية بعد ارتفاع اعداد الاصابات والوفيات بفيرس كورونا

    "مصر وناسها" تلفت إلى أن ذروة كورونا فى العام الماضى كانت بعد عيد الفطر المبارك، لذلك ننصح الجميع بتوخى الحذر خلال الفترة المقبلة.

    صلاة عيد الفطر

    وفيما يتعلق بصلاة عيد الفطر، أوضح رئيس الوزراء أنه لا شك وجود أهمية كبيرة لصلاة العيد لدى نفوس المواطنين، ولذا فقد توافقنا في لجنة مواجهة الأزمة على أن تتم إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد بالدولة، بحيث تكون قاصرة على القائمين بالمسجد، على أن يتابعها المواطنون من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

    تعمل السلطات في أغلب الدول على إعادة الأمور، اقتصاديا على الأقل، إلى طبيعتها تدريجيا.

    وتختبر بعضها إمكانية الخروج من حالة الإغلاق الكلي والحجر العام بالسماح باستئناف بعض الأعمال.

    ويقتصر ذلك على تلك التي يمكن فيها تطبيق إجراءات السلامة والوقاية، بشكل أسهل نسبيا، نظرا لقلة عدد من يتحتم عليهم الوجود في نفس المكان في وقت واحد.

    بعض السلطات ترى أن تجمع الناس في المساجد للصلاة أمر غير ضروري الآن، ويمكن تأجيله في هذه المرحلة الحرجة، وعززت قرارها هذا بفتاوى ورخص.

    وأصدرت السلطات الدينية في عدد من الدول بيانات، تؤكد على ضرورة الالتزام و"عدم إقامة صلاة عيد الفطر بالجوامع والمصليات".

    الوضع في مصر

    الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 178241 وخروجهم من المستشفيات

    و تسجيل 1180 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 61 حالة وفاة

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 801 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 178241 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1180 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

    وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

    وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 239740 من ضمنهم 178241 حالة تم شفاؤها، و 14033 حالة وفاة.

    صلاة العيد الاجراءات الاحترازية حظر تجوال حجر منزلي مصطفى مدبولي