الثلاثاء 21 مايو 2024 02:16 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    طرح فيلم Fast and Furious 9 في دور السينما في مصر

    Fast and Furious 9
    Fast and Furious 9

    أخيرا وبعد عدة تأجيلات بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، سيكون الجمهور المصري على موعد مع مشاهدة الجزء التاسع من سلسلة السرعة والغضب (Fast and Furious) وذلك مع بدء عرضه في دور السينما اليوم الأربعاء امس، حيث يعرض بتقنية الآي ماكس.

    انطلاق فيلم Fast and Furious 9

    ويدور الفيلم حول الصراع بين النجم العالمي فان ديزل "دومينيك توريتو"، وشقيقه الشرير "جايكوب" والذي يلعب دوره بطل المصارعة ونجم "WWE" جون سينا، وياتي برومو الفيلم بعنوان "العائلة أولا"، أي أن "دوم" عليه الاختيار بين عائلته في سباق السيارات وبين عائلته البيولوجية.

    Fast & Furious

    وانطلق العرض الخاص للإعلان التشويقي لفيلم Fast and Furious 9 في حفل موسيقي عالمي تم بثه مباشرة تحت عنوان The Road To F9 في ميامي، وتعد سلسلة Fast and Furious من أشهر الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات على مستوى العالم.

    إذ تخطى الجزئان السابع والثامن المليار دولارعالميًا، وهي السلسلة التي ساهمت في شهرة العديد من النجوم، وعلى رأسهم الراحل بول ووكر الذي يعتبره معجبوه وجمهور الفيلم في جميع أنحاء العالم أيقونة سينمائية في عالم سباق السيارات، وذلك لكونه بطل سباق السيارات المثير بهذه السلسلة، وكذلك لكون وفاته جاءت في حادث سيارة مروّع وهو في طريقه لحضور حفل خيري، والذي وقع أثناء تصوير الجزء السابع من االسلسلة.

    تاريخ سلسلة Fast and Furious

    يتتبع الجزء التاسع من سلسلة السرعة والغضب( Fast & furious) مسيرة دومينيك توريتو وتاريخ عائلته، ويخرجه جستن لين والذي سبق له وأن أخرج الجزء الثالث والرابع والخامس والسادس من السلسلة ، وتبدأ أحداثه منذ انتهى الجزء الثامن الذي طرح عام 2017، ويضم عدد كبير من الممثلين أبرزهم فين ديزل، جون سينا، ميشيل رودريجيز، تيريز جيبسون، تشارليز ثيرون، ناتالي إيمانويل، فين كول، هيلين ميرين، جوردانا بروستر.

    سلسلة افلام Fast & Furiousوكشفت بعض التقارير الأجنبية أن الشركة العالمية المنتجة للفيلم، تخطط لإنهاء سلسلة أفلام Fast & Furious بعد الجزء الحادي العشر، بمشاركة النجم العالمي فان ديزل حتي نهاية الأحداث التي سيعلن عنها فيما بعد.

    أعلنت Universal انه تم الموافقة علي عرض "Fast & Furious 9" في السينمات الصينية بشكل رسمي، لكن لم يتم تحديد تاريخ إصدار الفيلم بدور العرض الصينية بعد حسب ما ذكر موقع variety، ومن المقرر طرح فيلم F9 في الولايات المتحدة في 25 يونيو.

    Fast and Furious 9 السينما فان ديزل جون سينا السينما العالمية سلسلة فاست انت فريس