السبت 18 مايو 2024 12:18 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    نعي محمد مجدي صالح نجم ثلاثي أضواء المسرح سمير غانم

    سمير غانم
    سمير غانم

    نعي محمد مجدي صالح رئيس مجلس إدارة إعلام مصر وناسها بمزيد من الأسى والحزن، الفنان القدير/ سمير غانم، الذي وافته المنية اليوم.

    محمد مجدي صالح

    لقد عاش الفنان الكبير، ينشر السعادة والبسمة بين جميع المصريين، أحبّ فنه فأحبه الجميع، لخفة ظله ونقاء روحه وسيرته، حتى بات من أعظم من قدم فن الكوميديا في العالم العربي.

    لن ننسى للفنان الراحل، أعماله الخالدة بين السينما والمسرح والتلفزيون، التي شكّلت جزءً مهمًا من تاريخ وهوية الفن المصري، وحتى فوازير رمضان التي تربى عليها جيل كامل من الصغار، وتعلق بها الكبار.

    خالص العزاء لأسرة الفنان الراحل، ولأسرة الفن المصري جمعاء، سائلين الله عز وجل أن يتغمد فقيدنا برحمته ويسكنه فسيح جناته، ويُلهم ذويه الصبرَ والسلوان.

    السيرة الذاتية لسمير غانم

    ممثل مصري. تخرج من كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة (ثلاثي أضواء المسرح) الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة، روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلا يا دكتور).

    وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم فوازير فطوطة والتي قدم بها شخصيتي (سمورة) و(فطوطة).

    أزمة صحية

    في 30 أبريل 2021 نقل لأحد المستشفيات الكبرى بالمهندسين بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.وقد وضع عقب وصوله على أجهزة التنفس، وذلك خوفا على صحته وخوفا من تطور الحالة ومضاعفاتها نظرا لكبر سنه.

    كما أصيبت الفنانة دلال عبدالعزيز وابنتها دنيا سمير غانم ونقلوا للمستشفي وكانوا قد أصيبوا خلال تصوير مسلسل عالم موازي، كما أصيب عدد من المشاركين في المسلسل، منتصف شهر أبريل الجاري، ما تسبب في خروج العمل من السباق الدرامي لشهر رمضان الجاري، إذ كان من المقرر عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان، باعتباره مكون من 15 حلقة فقط

    سمير غانم وفاة سمير غانم جنازة سمير غانم الفنان الراحل سمير غانم موعد جنازة سمير غانم مقابر سمير غانم