الجمعة 3 مايو 2024 10:02 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية يلتقي ممثلي عدد من الشركات الكورية الجنوبية المستثمرة في مصر

    مصر وناسها

    في اطار السعي الدائم لجذب الاستثمارات والنمو بالاقتصاد المصري، عقد القطاع الآسيوي بوزارة الخارجية بالتعاون مع سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة اجتماع برئاسة السفير طارق الوسيمي، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، والسفير الكوري بالقاهرة، ضم عدد من الوزارات المصرية الممثلة في وزارة النقل والإسكان والموارد المائية والصحة، وعدد من الشركات الكورية المستثمرة في مصر، وقامت الوزارات المصرية بتقديم عرض حول المشروعات المطروحة للاستثمار في الفترة القادمة مثل إدارة وتشغيل الموانئ وتطوير السكك الحديدية ومشروعات المدن الذكية وغيرها.

    من جانبها، أبدت الشركات الكورية اهتماما بالتعاون في المجالات السابق ذكرها وتحديدا في مجالات تحلية المياه، والاستثمار في محور قناة السويس، والسكك الحديدية والمدن الذكية، وطلبوا دورية التنسيق في ضوء رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر. كما سيقوم السفير الكوري بزيارة الي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث زيادة الاستثمارات الكورية بها.

    كما تم الاتفاق على عقد ندوة افتراضية تضم الشركات الكورية الراغبة في الاستثمار في مصر والوزارات المصرية المعنية، بجانب جمعية رجال الأعمال المصرية لعرض المزيد من سبل التعاون في شتى المجالات، ولبحث فرص زيادة الاستثمارات الكورية في مصر.

    d40cecb6976e1619b07be3f082417af9.jpg
    مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية يلتقي ممثلي عدد من الشركات الكورية الجنوبية المستثمرة مصر