الجمعة 3 مايو 2024 08:04 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    عدم تصديق الفنان حسن يوسف لخبر موت سمير غانم قائلا «مش مصدق دي إشاعة»

    حسن يوسف
    حسن يوسف

    رحل الفنان الكبير سمير غانم عن عالمنا بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة، وحرص الفنان حسن يوسف على نعيه من خلال تصريحات فقال: «مكنتش مصدق الخبر وكان نفسي يطلع إاشاعة زي كل مرة، ولحد دلوقتي فعلا كنت فاكر إنها إشاعة».

    الفنان حسن يوسف

    وتابع حسن يوسف، قائلا: «أنا بحب سمير غانم أوي وكان الكوميديان المفضل عندي، لم تجمعنا أعمال فنية كثيرة ولكننا كنا قريبين على المستوى الشخصي».

    وأضاف: «ربنا يرحمه بحق ما أمتعنا وأسعدنا ونشر البسمة على وجوهنا لسنوات طويلة لأن أنا بشوف إنه أدى مهتمة كما يجب في الدنيا»

    افلام حسن يوسف و سمير غانم

    يعد فيلم الزواج على الطريقة الحديثة من أبرز الأعمال التي شارك فيها كل من سميؤ غانم وحسن يوسف إلى جانب سعاد حسني والضيف أحمد وجورج سيدهم، وعرض عام 1968، ويتذكر الجمهور العديد من مشاهده الكوميدية ومونولوجات ثلاثي أضواء المسرح الغنائية.

    ظهر سمير غانم ورفيقيه الضيف وجورج مع حسن يوسف أيضا في فيلم شاطيء المرح الذي عرض عام 1967، للسنة الثانية على التوالي حيث كان ثلاثي أضواء المسرح في أوج تألقهم، وشاركهم البطولة نجاة وعبد المنعم مدبولي.

    أيضا ظهر ثلاثي أضواء المسرح ومن بينهم سمير غانم في فيلم آخر شقاوة لحسن يوسف وأحمد رمزي، وفيلم بنت شقية الذي كان بطولة نادية لطفي.

    وفي عام 1974 قدم حسن يوسف فيلما باسم 24 ساعة حب مع الفنانة سهير رمزي، وظهر فيه قطبي الكوميديا سمير غانم وعادل إمام الذي نعى رفيقه الراحل بكلمات مؤثرة.

    حسن يوسف و سمير غانم

    سمير غانم مواليد عام 1937 تخرج فى كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا ثلاثي أضواء المسرح الذى لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة ، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

    بعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات ، وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التى قدمها لعدة اعوام ، هذا الى جانب عدد ضخم من الاعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية البارزة.

    حسن يوسف سمير غانم وفاة سمير غانم