الثلاثاء 7 مايو 2024 09:05 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    اتحاد جنوب أفريقيا يتوعد صن داونز وجماهيره بعقوبات صارمة بعد إهانة موسيماني

    مصر وناسها

    كشفت تقارير صحفية عن نية اتحاد الكرة في جنوب أفريقيا، اتخاذ عقوبات قاسية إتجاه صن داونز وجماهيره، بعد الإهانات التي تعرض لها بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، من جماهير فريق صن داونز قبل انطلاق مواجهة إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا السبت الماضي، والتي انتهت بنتيجة التعادل 1 – 1.

    وكان الأهلي قد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز بنتيجة 3 – 1، في مجموع مباراتى الذهاب والإياب، ليواجه الترجي التونسي الذي تأهل على حساب شباب بلوزداد الجزائري بركلات الترجيح.

    وفقا لصحيفة "TimesLIVE" الجنوب أفريقية، فإن صن داونز وجماهيره مهددين بعقوبات قاسية من قبل اتحاد الكرة الجنوب أفريقي على خلفية الإهانات التي تعرض لها موسيماني قبل مواجهة الفريقين في إياب ربع النهائي.

    وتحدث موتلانثي المدير التنفيذي للإتحاد الإفريقي للصحيفة قائلاً:" سننتظر تقريراً من رئيس وفد الاتحاد في المباراة عن ما حدث، لا يمكننا أن نحكم على الموقف مسبقا، ولا أعلم ما إذا كان صن داونز سيعاقب أم جماهيره".

    أضاف قائلا:"يجب أن نشيد بموقف صن داونز بعد قيامهم بالإعتذار إلى الأهلي، وهذا يدل على أنهم يروا أن ما حدث من الجماهير كان خطأ ويجب أن لا نتجاهل هذا الإعتذار.

    تابع قائلا:"هناك إجراءات لحظر دخول المشجعين المخالفين للملاعب فى لوائح الاتحاد، كما أن هناك مخالفة للإجراءات الإحترازية فى ظل جائحة فيروس كورونا".

    وكان نادي صن داونز، قد قدم اعتذاراً رسمياً للنادي الأهلي، بسبب سلوك بعض جماهيره، قائلا:" لاحظ النادي سلوكًا من بعض المشجعين قبل مباراته مع الأهلي، وهو أمر غير مقبول وغير لائق، ولا يعكس النزاهة والاحترام والتعاطف والقيم الأخرى التى نتمسك بها".

    وأضاف صن داونز في بيانه، "تلقينا شكاوى من مؤيدي السلوك غير اللائق والشتائم، ولكن ماميلودى يجب ألا يقوم أنصار صنداونز بأي حال من الأحوال بعدم الاحترام أو الإهانة أو التصرف بالطريقة التي فعلوها ويجب أن تظل فى جميع الأوقات وفية لقيمنا ومبادئنا، لذلك نريد الاعتذار للأهلي وجماهيره ".

    النادي الأهلي بيتسو موسيماني اتحاد جنوب أفريقيا صن داونز جماهير صن داونز عقوبات الاتحاد