الأحد 5 مايو 2024 06:26 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    إحالة ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس للتأديب بسبب دوري السوبر الأوروبي

    مصر وناسها

    قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إحالة أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي إلى لجنة التأديب بسبب مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي فشل انطلاقه بعد تراجع عدة أندية من بينها الإنجليزية بالكامل بسبب موجة الغضب التي انتابت الجماهير فور الإعلان عنه.

    ووفقاً للإتحاد الأوروبي جاء البيان كالتالي: "عقب التحقيق الذي أجراه مفتشو الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمشروع دوري السوبر الأوروبي، تم فتح إجراءات تأديبية ضد ريال وبرشلونة ويوفنتوس بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني للإتحاد الأوروبي لكرة القدم".

    وسبق أن أعلنت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس أنها ستواصل فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي على عكس الأندية التي تراجعت ما دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتخاذ اجراءات من شأنها توقيع عقوبات والتي يرجحها البعض بأنها ستكون مالية ولن تصل لحد الاستبعاد.

    كما أصدر نادى ريال مدريد بياناً رسمياً في 8 مايو رداً على قرارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الذي اتخذ إجراءات تأديبية تجاه الأندية التسعة التي انسحبت من بطولة دوري السوبر الأوروبي، فيما ستحال الأندية الثلاثة الأخرى المشاركة والتي لم تنسحب وهى "برشلونة، ريال مدريد، ويوفنتوس" إلى الهيئات التأديبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإتخاذ القرار بشأنها.

    ونشرت الصفحة الرسمية لنادي ريال مدريد بياناً رسمياً للرد على قرارات الاتحاد الأوروبي جاء فيه، "فيما يتعلق ببيان صدر يوم 7 مايو من قبل الاتحاد الأوروبي بشأن الدوري الممتاز وموقف بنسبة 9 أندية تأسيسها نادي برشلونة ويوفنتوس ونادي ريال مدريد.

    دوري السوبر الأوروبي يويفا ريال مدريد برشلونة يوفنتوس الإتحاد الأوروبي