الجمعة 3 مايو 2024 07:09 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    ليفربول يودع دوري أبطال أوروبا بعد التعادل أمام ريال مدريد

    ليفربول وريال مدريد
    ليفربول وريال مدريد

    ودع ليفربول دوري أبطال أوروبا بعدما تعادل مع ريال مدريد في المباراة التي أقيمت على ستاد آنفيلد الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الإياب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

    ريال مدريد يفاجيء الجميع بدوري الأبطال

    قدم ريال مدريد لقاء خارج التوقعات أمام ليفربول في لقاء الذهاب، واستطاع العملاق المديدي أن يحقق الفوز بثلاث أهداف مقابل هدف، ليضع قدما في الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية، فريق ريال مدريد استفاد جيدا من تألق فينيسيوس جونيور اللافت للنظر في اللقاء الماضي واستطاع أن يزور شباك الفريق الإنجليزي لثلاث مرات، ليثبت زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد أنه رجل المواجهات الصعبة وصاحب المهمات الخاصة.

    ضياع أمل ليفربول

    وكان ليفربول صاحب الأرض يبحث في لقاء اليوم عن تحقيق الانتصار وقلب الطاولة على ريال مدريد أملا في بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال، ولكن لم يخالفه التوفيق.

    ليفربول استطاع أن يتجاوز فخ أستون فيلا في اللقاء الأخير بالدوري الإنجليزي وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف ليواصل الفريق سلسلة انتصاراته بعدما فاز مؤخرا على أرسنال وولفرهامبتون لينعش آماله في التواجد بمركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث وصل رصيده حاليا إلى النقطة52 يتواجد بهم في المركز السادس بجدول ترتيب البريميرليج، بعدما شارك في 31 لقاء، حقق الفوز في 15 لقاء وتعادل في 7 مباريات وخسر في 9 مباريات وأحرز53 هدفا وتلقت شباكه 37 هدفا.

    كورتوا الواثق في مواجهة أليسون المتذبذب

    شهدت الفترة الماضية تألق الحارس البلجيكي كورتوا, مما زاد من ثقة جماهير الملكي في حارس عرينها, على الرغم من أن شباكه استقبلت 9 اهداف كاملة في دوري الأبطال هذا العام إلى أنه حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات, ويعتمد زيدان في مباراة العودة على تألق كورتوا وخط دفاعه للحفاظ على المكسب من خلال النتيجة التي تمكن من تحقيقها في مباراة الذهاب, وعلى الجانب الآخر لدينا أليسون بيكير, الحارس ابرازيلي الذي شهدت الفترة الأخيرة تذبذب كبير في مستواه, وتعرضه لإنتقادات كثير برغم أنه كان أحد أفضل الحراس في العام الماضي, أرقام بيكير ليست بالغاية في السوء فقد سكنت شباكه 6 أهداف ووخرج بالكلين شيت في 7 مباريات.

    تشكيل ليفربول المتوقع أمام ريال مدريد

    حراسة المرمى: أليسون بيكر

    خط الدفاع: أندي روبرتسون - أوتشان كاباك - ناثانيل فيليبس - ترينت ألكساندر آرنولد

    خط الوسط: جورجينيو فاينالدوم - فابينيو - نابي كيتا

    خط الهجوم: ساديو ماني - دييجو جوتا - محمد صلاح

    تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ليفربول

    حراسة المرمى: تيبو كورتوا

    خط الدفاع: فيرلاند ميندي - ناتشو - إيدير ميليتاو - ألفارو أودريوزولا

    خط الوسط: لوكا مودريتش - كاسيميرو - توني كروس

    خط الهجوم: فينيسيوس جونيور - كريم بنزيما - ماركو أسينسيو

    تاريح مواجهات ريال مدريد وليفربول

    تقابل ريال مدريد مع ليفربول في 7 مباريات سابقة في بطولات أوروبا، استطاع النادي الملكي أن يحقق الانتصار في 4 مباريات، وحقق ليفربول الفوز في 3 مباريات، ونجح فريق العاصمة الإسبانية في إحراز 10 أهداف في شباك الريدز، بينما أحرز الفريق الإنجليزي 8 أهداف في شباك ريال مدريد وكان محمد صلاح صاحب أخر هدف لليفربول في شباك ريال مدريد.

    موعد مباراة ريال مدريد وليفربول والقنوات الناقلة لها

    تقام مباراة ريال مدريد وليفربول عبر وbeIN Sports 1 HD Premium بتعليق حفيظ دراجي في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، الساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

    ريال مدريد يسير نحو إعتلاء القمة

    وفي الجانب الأخر يقدم ريال مدريد في الفترة الأخير مستويات رائعة، فبعد أن حسم الفريق موقعة الذهاب أمام ليفربول استطاع أن يقدم مباراة نارية أمام برشلونة غريمه التقليدي ليقطع الفريق الملكي شوطا كبيرا في الاحتفاظ بلقب الليجا، ولا سيما وأنه استطاع الفريق على منافسيه على اللقب"أتلتيكو مدريد وبرشلونة" وتبقى المواجهات المباشرة في صالحة، وينتظر الفريق الملكي تعثر أتلتيكو مدريد في أي لقاء من أجل إعتلاء القمة، علما بإنه يحتل حاليا المركز الثاني برصيد 66 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة، ريال مدريد لعب 30 مباراة، حقق الفوز في 20 لقاء وتعادل في 19 لقاء وخسر في 4 مباريات وأحرز 53 هدفا وتلقت شباكه 24 هدفا.

    ريال مدريد سبق وأن اعتلى قمة ترتيب مجموعته برصيد 10 نقاط بعدما فاز في 3 مباريات وخسر مباراتين وتعادل في لقاء وأحرز 11 هدفا وتلقت شباكه 9 أهداف، علما بإن مجموعته كانت تضم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني وإنتر ميلان الإيطالي، واستمر مشواره الممتاز في البطولة واستطاع أن يهزم أتلانتا الإيطالي في دور الـ16 وفاز عليه ذهابا بهدف دون، وفاز عليه إيابا بثلاث أهداف مقابل هدف.

    ليفربول وريال مدريد ليفربول ضد ريال مدريد مباراة ليفربول وريال مدريد دوري ابطال أوروبا مباريات أبطال أوروبا مباريات اليوم مواعيد مباريات اليوم