الخميس 2 مايو 2024 11:37 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    دلال عبد العزيز تتعافى ودواء أمريكي هو السر.. تفاصيل

    مصر وناسها

    قال مصدر طبي في المستشفى الخاص، الذي تعالج به الفنانة دلال عبد العزيز، إن حالتها الصحية تحسنت عما كانت عليه أمس، ما دفع الأطباء إلى تركها على جهاز (هاي فلو نزيل) فقط لإمدادها بالأكسجين، بدلا من جهازي (هاي فلو نزيل) و(باي باب)، اللذين كانت موضوعة عليهما بسبب عدم قدرتها على التنفس بشكل طبيعي نتيحة لتراجع الأكسجين في الجسم. وأرجعت المصادر التحسن الذي طرأ على الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، لحصولها على مضاد حيوي، من إنتاج شركة فايزر الأمريكية، والتي أنتجت لقاح كورونا.

    وقالت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، إن الفنانة دلال عبد العزيز، تعاني من تداعيات فيروس كورونا، الذي سبب لها التهاب رئوي شديد، أحدث تليف جزئي في الرئتين، ما استدعى وضعها على بعض أجهزة التنفس لتساعدها على التنفس بصورة طبيعية، مشيرة إلى أن أسرتها رفضت وضعها من قبل على جهاز تنفس صناعي (فنتيلتور).

    اقرأ أيضاً

    تفاصيل مسحة الفنانة دلال عبد العزيز

    وأوضحت المصادر أن الفنانة دلال عبد العزيز، رفضت إجراء مسحة جديدة، بعد أخر مسحة أجرتها، قبل ما يقرب من أسبوعين، مؤكدة أن حالتها الصحية ليست مرتبطة بإيجابية المسحة من عدمها، إنما مرتبطة بتأثير فيروس كورونا على رئتيها، والذي أدى لانخفاض نسبة الأكسجين في جسمها بنسبة كبيرة.

    وأكدت المصادر أن نسبة الأكسجين من دون أجهزة، لدى الفنانة دلال عبد العزيز لا تتجاوز 40%، بينما يحتاج الإنسان الطبيعي لتجاوز نسبة 86%، ما أدى لوضعها على أجهزة للتنفس، مشيرا إلى أن أسرة الفنان الراحل طلبت من إدارة المستشفى عدم إبلاغها بنبأ وفاة زوجها الفنان سمير غانم، حرصا على صحتها وعدم إحداث تهدور في حالتها الصحية وسوء حالتها النفسية.

    وتوفي الفنان سمير غانم، الخميس الماضي، عن عمر ناهز 84 عاما، بعد تدهور حاله الصحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا، سبب مضاعفات في الكلى، إذ أنه كان يعاني من اعتلال كلوي.

    دلال عبدالعزيز الحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز فيروس كورونا