الأحد 19 مايو 2024 09:49 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    إلغاء احتفالات الأهلي بالسوبر الأفريقي لهذا السبب

    مصر وناسها

    ألغى مسئولو النادي الأهلي الاحتفالات بلقب السوبر الأفريقي بعد وفاة والدة سامي قمصان مدرب الأهلي ووالدة اللاعب جونيور أجايى.

    وكتب الإعلامي أحمد شوبير على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً، "إلغاء الاحتفالات في فندق إقامة النادي الأهلي بقطر بسبب وفاة والدة سامي قمصان المدرب المساعد للأهلي، ووفاة والدة اللاعب جونيور أجايى".

    ونجح النادي الأهلي في إعادة بطل دوري الأبطال الأفريقي لمنصة التتويج ببطولة السوبر، بعد تتويج أبطال بطولة الكونفدرالية الأفريقية باللقب في آخر موسمين، بعد تتويج الرجاء المغربي والزمالك في آخر نسختين على حساب منافس واحد وهو الترجي التونسي.

    الأهلي المصري حصد بطولة السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه، بعدما فاز على نهضة بركان المغربي خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الجمعة، باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

    وكان آخر بطل لدورى أبطال أفريقيا نجح في التتويج بكأس السوبر الإفريقي كان فريق الوداد المغربي عام 2018، بعد فوزه على فريق مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف.

    وتسيطر الأندية المصرية على لقب السوبر الأفريقي برصيد 11 لقبا، بواقع 7 للأهلى و4 للزمالك، ثم أندية المغرب 4 ألقاب موزعة بين الرجاء لقبين، والوداد والمغرب الفاسي لقب واحد.

    وخاض الأهلى مواجهة السوبر الأفريقي، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، على حساب غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة 2 - 1، والتي جمعت الفريقين في شهر نوفمبر الماضي على استاد القاهرة.

    الأهلي احتفالات الأهلي السوبر الأفريقي الأهلي ونهضة بركان سامي قمصان جونيور أجايى