الإثنين 29 أبريل 2024 04:02 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    احذر رسائل نصيه يتم اختراق هاتفك من خلالها تعرف عليها

    شركة أمازون
    شركة أمازون

    انتشرت عدد من الرسائل التحذيرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عدم فتح أي روابط خارجية تأتي من تلك العلامة التجارية، وذلك بعدما وقع الكثير ضحايا خدعة إلكترونية، حيث توقع البعض انها عملية نصب فيما أخذ البعض الآخر حذره حتى لا يتعرض للاختراق.

    وتداول رواد السوشيال ميديا رسالة تحذيرية وجاءت مضمونها، أي حد يبعت لك اللينك ده أوي تفتحه ده هاكر والإيميلات اللي بتبعت لك اللينك ده كانت ناس بعتلها نفس اللينك وضغطت عليه وصفحاتهم اتهكرت، والرابط المذكور يحتوي على العلامة التجارية الشهيرة أمازون.

    كما حثت شركة أمازون جميع المستهلكين على توخي الحذر في الرسائل النصية الاحتيالية، وذلك باستخدام العلامة التجارية لمتاجر التجزئة على الإنترنت، كما يصل للمستخدمين رسائل نصية على واتساب، تدعي أنهم اشتروا عنصر عالي القيمة باستخدام Amazon Prime.

    وبالتالي يكون هؤلاء الأشخاص، معرضون لخطر الاتصال بمجرمي الإنترنت، وهم الذين يتظاهرون بأنهم موظفين في أمازون، والذين قد يطلبون مزيد من التفاصيل حول العرض المذكور، سيتم يتم أخذ تفاصيل شخصية يمكن استخدامها في الاحتيال.

    فيما تتميز الرسائل بشعار Amazon، وعلى الأغلب مما تدعي أن المستلم فاز بجوائز مثل Apple Air Pods بمناسبة عيد ميلادها الـ 30، وهناك أيضا قسائم شرائية مختلفة، وفي الواقع، مما تخدع تلك الرسائل المستهلكين للضغط على روابط الاستطلاعات التي تعتبر بمثابة مكافأة.

    امازون جوجل شركة امازون اخبار امازون جيف بيزوس لينك اختراق اختراق امازون amazon amazon prime