الثلاثاء 14 مايو 2024 07:06 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    كشف روسي عن دور الشباب في فيرس كورونا

    مصر وناسها

    هيئة رقابة روسية: الشباب مسؤولون عن سلالات كورونا الجديدة

    نائب مدير معهد الوبائيات يعلن في الهيئة الروسية للرقابة على حقوق المستهلكين , ناتاليا بشينيتشنايا، أن الشباب هم الذين ينقلون بالدرجة الأولى سلالات جديدة لفيروس كورونا.

    جاء ذلك على لسانها في حديث أدلت به أمس لوكالة «نوفوستي» الروسية، موضحة أن الشباب يتحملون مرض «كوفيد – 19»، بشكل خفيف، لكنهم ينشرونه دون أن يدركوا آثار تصرفاتهم غير المسؤولة.

    وأوضحت الخبيرة الروسية، أن المظاهر السريرية للسلالات الجديدة من فيروس كورونا تغيرت قليلا، إلا أنها لا تخرج عن أطر معلومة لأعراض مرض التنفس.

    وكانت ناتاليا بشينيتشنايا قد تحدثت في وقت سابق عن خصوصيات السلالة الهندسة لفيروس كورونا.

    وبحسب الأخصائية الروسية، فإن تلك السلالة التي تسمى كذلك بـطفرة دلتا تعد أكثر قدرة على الانتشار، مقارنة بسلالات أخرى من «كوفيد – 19»، لكن أعراضها تستثني في غالبية الأحوال فقدان حاسة الشام مع العلم أن 70 – 80% من المرضى المصابين بسلالات أخرى من فيروس كورونا يفقدون الشم.

    مع ذلك فإن المرضى المصابين بالسلالة الهندية هم أكثر عرضة لمظاهر في الجهاز الهضمي، بما في ذلك آلام البطن وفقدان الشهية والقيء والغثيان.

    وقد تتضمن الأعراض أيضا آلام المفاصل وفقدان السمع، أما الحمى والسعال فشأنهما شأن فقدان حاسة الشم، فنادرا ما تحصل.

    وفى السياق ذاته، سجلت الهند 60 ألفا و471 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد-19)، في أقل حصيلة إصابات يومية منذ 75 يوما؛ ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 29 مليونا و570 ألفا و881 شخصا.

    وأوضحت وزارة الصحة الهندية - وفق ما أوردته صحيفة تايمز أوف إنديا الهندية اليوم الثلاثاء - أن البلاد سجلت أيضا خلال الفترة نفسها 2726 وفاة جديدة، ليصل بذلك إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 377 ألفا و31 حالة.

    وأفادت الوزارة بأن 117 ألفا و525 حالة تماثلت للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي المتعافين 28 مليونا و280 ألفا و472 حالة.

    ووفقا لأحدث البيانات، تراجع عدد الحالات النشطة حاليا في الهند إلى 913 ألفا و378 حالة.

    كورونا حالات كورونا كوفيد 19 كورونا تزيد زيادة حالات كورونا