الخميس 25 أبريل 2024 08:11 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    مد العقوبات بين أمريكا و كوريا الشمالية

    جو بايدن
    جو بايدن

    مددت أمريكا العقوبات التي فرضتها على كوريا الشمالية لمدة عام إضافي، ينتهي في شهر يونيو من العام المقبل، وبحسب بيان للبيت الابيض فقد أعلن أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تمديد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية لمدة عام إضافي.

    الطوارئ الوطنية



    وقال البيان: إن "بايدن مدد لعام آخر حالة الطوارئ الوطنية المعلنة فيما يتعلق بكوريا الشمالية في عام 2008، وهو الأساس القانوني لفرض عقوبات متعددة على البرنامج النووي للبلاد".

    وتعود قصة العقوبات الأمريكية على كوريا الشمالية إلى عقود مضت، لكنها شهدت حالات من المد والجزر بين الدولتين، إلى أن فرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ما قيل إنه أقسى عقوبات على بيونج يانج، في العام 2018، تضمنت استهداف أصول نقل بحري تابعة لها، وبعدها فصَّلت وزارة الخزانة الأمريكية طبيعة هذه العقوبات، لتؤكد أنها عقوبات مالية على عشرات الشركات والسفن، من تسع دول لها روابط بأنشطة الشحن الكورية الشمالية.

    وتحاول أمريكا تضييق الخناق على بيونج يانج صاحبة الاقتصاد الضعيف لمنعها بالأساس من تطوير برنامجها النووي، خصوصًا ما قيل حول قيامها بتطوير صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية قد يصل مداها إلى مدن رئيسية في الولايات المتحدة.

    جو بايدن امريكا رئيس امريكا كوريا الشمالية رئيس كوريا الشمالية مد العقوبات بين أمريكا و كوريا الشمالية